البغلي تترأس وفد الكويت في المعرض العربي للأسر المنتجة

نشر في 06-01-2023
آخر تحديث 05-01-2023 | 19:24
وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة، مي البغلي
وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة، مي البغلي

ترأست وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة، مي البغلي، وفد الكويت المشارك في افتتاح المعرض العربي للأسر المنتجة الذي اقيم بالقاهرة في مصر تحت شعار «بيت العرب»، ويستمر حتى 11 الجاري بمشاركة 12 دولة عربية.

وضم الوفد المرافق من الوزارة مديرة إدارة التخطيط والمتابعة د. مريم العازمي، ومراقبة مراكز التنمية فاطمة الفضلي، ورئيس قسم العلاقات العامة يحيى عبدالرضا.

ويشارك في المعرض من الكويت زهرة الشطي (صياغة الحلي والمجوهرات)، وفاطمة القلاف (الرسم على الأواني)، ومريم عباس (رسم لوحات فنية)، وأمل الحبيل (أثواب كويتية تراثية واكسسوارات).

وفي كلمة له خلال افتتاح المعرض، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، أهمية دور القطاع الخاص العربي في دعم الأسر المنتجة العربية بدءاً من الإنتاج ووصولا إلى تكوين مؤسسات تجارية تمكن الأسر من المنافسة محليا وعربيا وربما دوليا.

وأشار أبوالغيط الى دور مؤسسات العمل العربي المشترك، خصوصا اتحاد الغرف العربية، ومنظمة العمل العربية، وكذلك الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري من خلال دعم مشروعات ريادة الأعمال للأسر المنتجة العربية وربطها بالسوق، وبما يحقق النتائج المرجوة.

ولفت إلى أنه سيتم عقد ندوة حول «تسويق منتجات الأسر المنتجة» في اطار فعاليات المعرض، بحضور الوزراء والمعنيين في الدول العربية والمؤسسات المانحة لاستعراض التجارب الرائدة للدول العربية.

back to top