كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة عن طلب الوزارة تحويل ممارسات الصيانة ال 9 التي تمت الموافقة عليها من وزارة المالية أخيراً إلى مناقصات يتم طرحها من الجهاز المركزي للمناقصات، كاشفة أن قيمة تلك الممارسات تقدر بنحو 90 مليون دينار.

وذكرت المصادر ل «الجريدة»، أن «الأشغال» حرصت على استعجال أعمال تلك المناقصات لذلك طرحتها بصورة ممارسات للإسراع في إنجازها، خصوصاً أنها تشمل صيانة الشوارع والطرق بمختلف المحافظات، وحرصاً على تخطي الدورة المستندية التي تستغرق وقتاً حتى تنفيذ تلك الممارسات، لكن تأخّر طرح تلك الممارسات دفع الوزارة بأن تطلب تحويلها إلى مناقصات جارٍ طرحها بعد موافقة «المالية» عليها.

Ad

وبينت أنه لا توجد خلال الفترة الماضية مناقصات للصيانة في محافظات البلاد بخلاف مناقصتين يتم من خلالهما إجراء الأعمال الطارئة والضرورية في محافظتي الفروانية ومبارك الكبير، لافتة إلى أن الوزارة بانتظار انتهاء الدورة المستندية لتلك المناقصات ليتم العمل في إصلاح الشوارع في مختلف المناطق.

ولفتت إلى أن قطاعات الوزارة تعمل حالياً على الدفع بمشاريعها المختلفة وطرح المتأخر منها بعد أخذ موافقة وزارة المالية عليها، لما تقتضيه الحاجة إلى مثل هذه المشاريع في مختلف القطاعات.