«هواوي تكنولوجيز» تتعاون مع «المصرية للاتصالات»

• لتنفيذ أول برج للاتصالات صديق للبيئة في مصر وإفريقيا

نشر في 05-01-2023
آخر تحديث 05-01-2023 | 19:31
برج اتصال صديق للبيئة
برج اتصال صديق للبيئة

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات بالتعاون مع شركة هواوي تكنولوجيز، تصميم وتنفيذ أول حل متكامل لتوفير شبكات المحمول باستخدام أول برج صديق للبيئة في مصر وإفريقيا، مصنوع من مادة FRP (بوليمر مقوى بالألياف) وحلول الإتاحة اللاسلكية والطاقة الصديقة للبيئة.

وأثمر التعاون بين الشركتين تحقيق أفضل تصميم للبرج الأخضر المتكامل، لتصبح المصرية للاتصالات الأولى في مصر وإفريقيا التي تستخدم هذا النوع من الأبراج، بدلاً من المواد الفولاذية التي تحتوي على انبعاثات عالية من ثاني أكسيد الكربون، إذ سيتم استبدالها بمدرعات البوليمر المقوى بالألياف ذات الانبعاثات المنخفضة من ثاني أكسيد الكربون أثناء مرحلة التصنيع.

يبلغ ارتفاع البرج 18 متراً مع سياج مموه خاص من مواد صديقة للبيئة وذات شكل جمالي، مدعوماً بحلول الإتاحة اللاسلكية المدمجة ونظام الطاقة الشمسية الأخضر، ويتميز البرج المصنوع من مادة «إف آر بي» بالمقاومة العالية في ظروف بيئية حادة مثل التآكل نتيجة التعرض للمواد الكيميائية والارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وأعرب المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، عن سعادته بقيام الشركة المصرية للاتصالات بتنفيذ هذا النوع من مواقع المحمول كأول شركة اتصالات في مصر، بالتعاون مع شركة هواوي تكنولوجيز الرائدة.

وأثنى حامد على الجهود التي بذلها جميع القائمين على المشروع حتى يتم تنفيذ الموقع بالكامل بهذه الكفاءة في الوقت المحدد وبأفضل معايير الجودة العالمية لحلول المفاهيم الخضراء، مؤكداً أهمية هذا المشروع المشترك الذي يسعى لتحقيق نتائج التكنولوجيا الخضراء الجديدة، وتوفير فرص عمل، مما يعد حافزاً لتطبيقه في كافة محافظات مصر.

من جانبه، أكد جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر خصوصاً مع الشركة المصرية للاتصالات الرائدة في سوق الاتصالات في مصر والشرق الأوسط.

وقال ليو، إن الشركة تحرص على تسخير كل التقنيات المبتكرة واللازمة لتوفير الطاقة من أجل بناء مستقبل مستدام خالٍ من الانبعاثات الكربونية، مشيراً إلى أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الأعمدة المصنوعة من البوليمر المقوى بالألياف تنتج 43% أقل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مقارنة بالفولاذ، كما تقلل من استهلاك طاقة E2E بمقدار النصف تقريباً بالنسبة للمصنعين ووسائل النقل ذات الصلة.

back to top