جمعية الروضة وحولي تحتفل بإطلاق القمر الاصطناعي الكويتي

• الكندري: أهمية استراتيجية للمشروع... وندعم الكفاءات الشبابية

نشر في 05-01-2023
آخر تحديث 05-01-2023 | 19:51

احتفلت جمعية الروضة وحولي التعاونية بإطلاق القمر الاصطناعي الكويتي الأول (كويت سات 1) إلى الفضاء الثلاثاء الماضي، من قاعدة كيب كانافيرال للقوات الجوية بولاية فلوريدا الأميركية، عبر صاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس.

وأقامت الجمعية، بالتعاون مع جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حفلاً أمام مبنى الإدارة العامة للجمعية، بالتزامن مع إطلاق القمر الاصطناعي الكويتي، تابع خلاله أعضاء الجمعية ومساهموها فعاليات إطلاق صاروخ فالكون حاملا «كويت سات 1» في أول حدث فضائي كويتي مميز.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الكندري، في تصريح على هامش الحفل الذي حضره أعضاء مجلس الإدارة خالد المتن وعمر الأنصاري وحامد الإبراهيم وعلي الحداد، والإدارة التنفيذية، إلى جانب تقديم فعاليات مميزة للمساهمين والحضور، أن هذا المشروع له أهمية استراتيجية واقتصادية كبرى للكويت بدخولها إلى القطاع الفضائي.

وأضاف الكندري أن «المشروع يسهم في بناء قدرات الكوادر الوطنية وتدريبهم على دخول عالم الأقمار الاصطناعية، ونحن نفتخر بهم وندعم مثل تلك الكفاءات الشبابية، ولدينا في منطقة الروضة الكثير من هذه الأمثلة التي نفخر بإنجازاتهم».

وأكد أن جمعية الروضة تشارك دائماً في دعم الشباب بكل المجالات العلمية والرياضية والاقتصادية، مشيراً إلى أنه «في هذه الأيام نعمل على دعم منتخب الكويت في بطولة الخليج، من خلال تنظيم وإعداد رحلات مدعومة لمشاركة الأزرق ودعمه في نجاحه في بطولة الخليج».

وجاء مشروع كويت سات 1، التابع لجامعة الكويت، والممول من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، تحت شعار «الكويت إلى الفضاء»، بعد عمل دؤوب استمر ثلاث سنوات وبفريق كويتي شاب، إذ هدف المشروع إلى بناء قدراتهم في مجال بناء وتصميم إدارة الأقمار الاصطناعية وإكسابهم الخبرات التدريبية والميدانية اللازمة.

back to top