قبل 24 ساعة من انطلاقها، فتح تلفزيون الكويت خط من المفاوضات المباشرة مع الشركة مالكة حقوق البث التلفزيوني لبطولة خليجي 25 لكرة القدم، والتي تستضيفها مدينة البصرة العراقية خلال الفترة من 6 إلى 19 الجاري.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن شركة محلية كانت قد تعاقدت مع الشركة مالكة الحقوق للحصول على حق تسويقها في الكويت وعرضت على التلفزيون الحصول على حقوق البث قبل شهرين بمبلغ 7 ملايين دولار «مليونين و100 ألف دينار» قبل أن تخفض العرض إلى 5 ملايين و500 ألف دولار «مليون و700 ألف دينار» إلا أن مسؤولو تلفزيون الكويت عرضوا شراء الحقوق مقابل مليون دولار «300 ألف دينار» فقط متذرعين بعدم وجود ميزانية كافية قبل أن يرفعوا العرض إلى مليونين دولار «600 ألف دينار» وهو ذات المبلغ الذي دفع مقابل الحصول على حقوق بث «خليجي 24» التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة 2019.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة المحلية عرضت بيع حقوق مباريات منتخب الكويت فقط من الدور التمهيدي إلى النهائي مقابل مليون و850 ألف دولار «566 ألف دينار» إلا أنها لم تتلقى رداً من التلفزيون على ذلك.

Ad


وأوضحت المصادر ذاتها أن مسؤولي تلفزيون الكويت كانوا يأملون بالحصول على الحقوق بشكل مباشر من اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إلا أنهم اصطدموا برد مسؤوليه بضرورة التفاوض المباشر مع الشركة مالكة الحقوق أو من ينوب عنها.

وعلمت «الجريدة» أن تلفزيون الكويت فضل التفاوض المباشر مع الشركة الأجنبية بالتضامن مع بعض التلفزيونات الخليجية التي لم تشتري حقوق البث للوصول إلى اتفاق نهائي في هذا الشأن خلال الساعات القليلة المقبلة وقبل انطلاق منافسات البطولة مساء اليوم.