«المتحد» يواصل جهوده للحفاظ على مكانته كوجهة عمل مفضلة

نشر في 07-01-2023
آخر تحديث 07-01-2023 | 18:18

واصل البنك الأهلي المتحد في عام 2022 جهوده للحفاظ على مكانته كوجهة عمل مفضلة في القطاع المصرفي الكويتي، انطلاقا من منهج عمله واستراتيجيته التي تعنى بانتقاء وجذب أفضل العناصر من الكوادر المصرفية، ثم متابعة العمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم من خلال برنامج متكامل للتدريب والتطوير.

وتعليقاً على هذه الجهود، أفاد المدير العام للموارد البشرية بالبنك نقيب أمين بأن «الأهلي المتحد» له دور ريادي معروف في تخريج أفضل الكفاءات الوطنية الشابة، وتوفير مناخ العمل المناسب لهم حتى تولوا مع الوقت مناصب قيادية في البنك، ومنهم أيضا من تولوا مناصب قيادية في جهات أخرى بالكويت.

تجدر الإشارة إلى قيام البنك بدور رائد وسباق في خلق كوكبة من أوائل المصرفيين الكويتيين الذين التحقوا بالبنك في بداياته وكانوا هم النواة الحقيقية التي قام عليها العمل المصرفي بالكويت.

مبادرات الموارد البشرية

وتأكيدا لجهود «الأهلي المتحد» المميزة في مجال الموارد البشرية، حصد البنك جائزة أفضل بنك في مبادرات الموارد البشرية لعام 2022 من مجلة انترناشيونال فاينانس، نظرا لما حققه من تميز في مختلف مجالات عمل الموارد البشرية بدءاً من استراتيجيتها، وما تتضمنه من جذب أفضل العناصر المؤهلة والحفاظ عليها وتنمية قدراتها، والتفاعل المستمر مع الموظفين، ونجاح إدارة الموارد البشرية للعمل عن بعد، ومباشرة المهام المتعلقة بالتوظيف والتخطيط والتدريب والتطوير وإدارة الأداء، فضلا عن نجاحها في تغيير تقييم الأداء السنوي التقليدي إلى إدارة الأداء المستمر على مدار العام، مما زاد من التواصل بين الإدارة العليا بالبنك والموظفين.


جائزة أفضل مبادرات في الموارد البشرية جائزة أفضل مبادرات في الموارد البشرية

وكذلك نجاح إدارة الموارد البشرية في أخذ زمام المبادرة بإدارة التغيير من خلال المشاركة في مبادرة التحول في البنك، مع التركيز على زيادة كفاءة الموظفين في الجوانب المتعلقة بالمهارات المرتبطة بالتطور التكنولوجي، وتحليل البيانات، وإبقاء الموظفين على اطلاع بخطوات التحول من خلال تنفيذ خطة التواصل الداخلي، وتشجيع المشاركة الفعالة من خلال منصة التواصل الداخلي الإلكترونية «I Connect».

منظومة متكاملة للتدريب والتطوير

وفقا لاسترتيجية عمل البنك فإن موظفيه أهم أصوله، ولذلك يتم التركيز على الاستثمار في تنمية المهارات والخبرات لضمان تميزهم في الأداء ومواكبتهم لكل ما هو جديد في مجال القطاع المصرفي، من خلال تنفيذ عددٍ من البرامج والدورات التدريبيّة المصممة بعناية فائقة.

وتعد عملية التدريب والتطوير جزءا رئيسيا من نموذج العمل، لضمان توفير الكوادر المؤهلة التي تعمل على تقديم أعلى مستويات الأداء والإنجاز، والذي بلا شك ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات المقدمة للعملاء، كما يؤكد الحرص على الالتزام بالدور المهم الذي يجب أن نؤديه في الإسهام بتطور القطاع المصرفي والمالي بدولة الكويت.

تعزيز دور المرأة

وحرص «الأهلي المتحد» على تعزيز دور المرأة في العمل والتقدم المهني علي جميع المستويات الوظيفية وفي كل القطاعات، وقد شهد مساهمات نسائية كبيرة وفعالة في رسم وتنفيذ خططه المصرفية وتطوير أعماله عبر تاريخه الطويل، وتأكيدا لهذه الرؤية، كان للبنك السبق في تعيين أول رئيس تنفيذي من الكويتيات لبنك يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية على المستويين المحلي والاقليمي، كذلك تم انتخابها لعضوية مجلس إدارة البنك في الثلاثين من يونيو 2022، وأصبحت بموجب هذا الانتخاب عضو مجلس إدارة ورئيسة تنفيذية للبنك.

بيئة عمل جاذبة

يحرص «الأهلي المتحد» على تميز جميع الفرق الرياضية بالبنك، والتي تسعي دائما لتحقيق النجاح والبطولات، انطلاقا من اهتمامه بثروته البشرية في مختلف المجالات. وفي هذا الإطار، كرم البنك فريقه لكرة القدم، بمناسبة حصوله على لقب بطل كأس دوري المصارف في المباراة النهائية من الدوري بحضور الرئيسة التنفيذية للبنك جهاد الحميضي، والتي قدمت الهدايا التذكارية للاعبي الفريق، تعبيرا عن الاعتراف بجهودهم وحماسهم للفوز، كما كرم فريقه للكريكت بمناسبة فوزه في نهائي مباريات اتحاد المصارف، والذي حافظ من خلاله على سلسلة انتصاراته بالفوز بثلاثة نهائيات على التوالي.

دور سباق لتوظيف ذوي الهمم

قام «الأهلي المتحد» برعاية حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة للمتدربين من ذوي الهمم ضمن حملة «شركاء لتوظيفهم»، في إطار دعمه المستمر لذوي الهمم، والتي أطلقتها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالتعاون الاستراتيجي مع معهد البناء البشري.

back to top