صَادَق وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل على قرار المجلس البلدي، بشأن الموافقة على طلب الهيئة العامة للشباب، بتغيير استعمال مركز الشباب في منطقة مبارك العبدالله الجابر قطعة 4 إلى مدينة الأعمال التكنولوجية.

واعتمد المعجل، في كتابه الوارد بشأن التصديق على قرارات «البلدي» المتخذة في محضر اجتماعه رقم 2022/10 الذي عُقد في 5 ديسبمر 2022، عمل أرشيف إلكتروني للمجلس.

Ad

كما صَادَق على توصيات «البلدي» المتعلقة بمنح الضبطية القضائية لمفتشي البلدية، وإنشاء لجنة مشتركة تتضمن وزارتَي الداخلية والبلدية والهيئة العامة للبيئة لمتابعة المخالفات في منطقة المطلاع، واستخدام التكنولوجيا عبر «GPS» على آليات النقل الثقيلة، ووضع كاميرات مراقبة لوزارة الداخلية بالطرق والأماكن العامة لرصد المخالفات الإنشائية.

6 تعديات في حولي

من جهة أخرى، قامت بلدية محافظة حولي بإزالة 6 تعديات على أملاك الدولة خلال جولة قام بها فريق الطوارئ الأسبوع الماضي.

وذكر رئيس قسم طوارئ البلدية في محافظة حولي، إبراهيم السبعان، أن المخالفات تمثلت في إنشاء مظلات، ووضع بعض الممتلكات الشخصية على أملاك الدولة، مبيناً أنه بتوجيهات من نائب المدير العام لقطاع محافظتَي حولي والأحمدي سعود الدبوس، ستستمر الحملات، لوقف تعديات المظلات على وجه الخصوص.

وبيَّن السبعان أنه تم توجيه 13 إنذاراً، وتحرير 56 محضر مخالفة متنوعة خلال حملة الأسبوع الماضي، جميعها تتعلق بعدم إصدار تراخيص لإقامة منشآت أو فتح محلات تجارية، مؤكداً زيادة وتيرة الحملات في المناطق الاستثمارية.