يُغلَق في التاسعة من مساء الغد باب الانسحاب من الترشح لانتخابات مجالس إدارات الاندية للدورة المقبلة 2023-2027، وذلك تحت إشراف اللجان الانتخابية للاندية، بالاضافة الى ممثلي الهيئة العامة للرياضة.

وكان باب الترشيح لهذه الانتخابات قد بدأ في الثالث من ديسمبر الماضي حتى 12 من الشهر ذاته.

Ad

وشهدت الاندية خلال فترة الترشيح تزكية 11 مجلس ادارة، هي الكويت والسالمية والتضامن والفحيحيل والساحل والشباب والصليبيخات والقرين وبرقان وخيطان، في الوقت الذي شهدت الفترة السابقة تزكية مجلس ادارة القادسية على اعتبار ان النظام الاساسي للقادسية يختلف عن بقية الاندية، إذ تقام انتخاباته بعد انتهاء دورة الالعاب الاولمبية.

في حين ستشهد أندية الجهراء والنصر والعربي وكاظمة واليرموك انتخابات لاختيار اعضاء مجلس الادارة الخميس المقبل، وتتنافس قائمتان على مجلس ادارة نادي الجهراء، هما قائمة الجهراء برئاسة يوسف كريم العنزي، وقائمة الاتحاد برئاسة خالد الجارلله، وكذلك الحال في انتخابات مجلس ادارة نادي النصر، إذ تتنافس قائمة أبناء النادي برئاسة خالد الشريدة الرئيس الحالي للنادي، وقائمة الجميع برئاسة فواز فلاح المطيري.

كما يخوض علي البندر انتخابات اليرموك كمرشح مستقل ضد قائمة ابناء النادي برئاسة احمد الجاركي امين السر الحالي للنادي، وكذلك الأمر ترشح بدر الفودري لانتخابات مجلس ادارة كاظمة مستقلا ضد قائمة أسرة كاظمة برئاسة الرئيس الحالي للنادي أسعد البنوان.

وفي النادي العربي يخوض ثلاثة مرشحين مستقلين انتخابات النادي ضد قائمة ابناء النادي التي يترأسها الرئيس الحالي عبدالعزيز عاشور، الذي ينتظر قرار الهيئة العامة للرياضة لحسم الانتخابات من عدمها، وذلك بعد صدور حكم محكمة التحكيم الرياضي بوقف انتخابات النادي إلى حين الفصل في منازعتي مجلس الادارة.