يخوض برشلونة المتصدر اختبارا صعبا خارج الديار، عندما يحل على أتلتيكو مدريد الرابع ضمن المرحلة السادسة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وعاود الفريق الكتالوني نشاطه الأسبوع الماضي، عندما اكتفى بنقطة واحدة بتعادله مع جاره اسبانيول 1-1.

Ad

وخاض برشلونة مسابقة كأس إسبانيا منتصف الاسبوع، حيث احتاج الى وقت اضافي لتخطي عقبة انتر سيتي من الدرجة الثالثة 4-3، رغم إشراكه بعض لاعبيه الأساسيين أمثال لاعب الوسط المخضرم سيرجو بوسكيتس وثلاثي خط المقدمة المكون من الفرنسي عثمان ديمبيلي، وفيران توريس، والهولندي ممفيس ديباي.

على ملعب «واندا متروبوليتانو»، يسعى أتلتيكو مدريد الى تحقيق هدفين أساسيين أحدهما المحافظة على آماله في إحراز اللقب من خلال الفوز على برشلونة ليبقى على مسافة من المركز الاول، واذا قدر له ذلك فسيعزز رصيده في المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري ابطال اوروبا، حيث يواجه ضغطا من 3 فرق اخرى هي: اتلتيك بلباو، وريال بيتيس، وكلاهما يتخلف عنه بفارق نقطتين، وفياريال الذي يبتعد 3 نقاط.

ويعول مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني على مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان الذي دافع عن الوان برشلونة لفترة موسمين من 2019 الى 2021، قبل ان يُعار الى اتلتيكو مجدداً عام 2021، ثم ينتقل رسميا اليه العام الماضي.

وتألق غريزمان في صفوف منتخب بلاده الذي حل وصيفا في مونديال قطر، حيث لعب في مركز وراء المهاجم الأساسي.

وحذر جناح برشلونة الفرنسي عثمان ديمبيلي من خطورة مواطنه الذي تربطه به صداقة كبيرة بقوله «أعتقد انه يتعين علينا مراقبته لأنه خطير. يملك تمريرات جيدة، وهو في حالة بدنية ممتازة».

وأشاد به مدربه سيميوني بالقول «لقد استعاد حب انصار النادي وهو يتكلم على ارضية الملعب. انه مثال يحتذى به لجميع زملائه. انه لاعب رائع رغم أن كثيرين يرون عكس ذلك».

غياب ليفاندوفسكي

في المقابل، سيُحرم برشلونة من خدمات هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد أن ثبتت المحكمة الإدارية الرياضية عقوبته بالإيقاف ثلاث مباريات بعد طرده ببطاقة حمراء ضد أوساسونا في نوفمبر قبل استراحة كأس العالم، وسيغيب أيضا عن المباراتين أمام كل من خيتافي وجيرونا.

ويتصدر ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الدوري الاسباني برصيد 13 هدفا. ويملك مدرب برشلونة مروحة من اللاعبين للحلول بدلا من البولندي، ويستطيع الاختيار ما بين ديباي او توريس او انسو فاتي.

وفي باقي مباريات اليوم، يلعب اشبيلية مع خيتافي، والميريا مع ريال سوسيداد، ورايو فايكانو مع ريال بيتيس.

قادش يهزم فالنسيا

من جانبه، استعاد قادش نغمة الانتصارات بالفوز على فالنسيا بهدف نظيف أمس.

وسجل هدف الفوز لقادش روبن ألكاراز (ق9) من المباراة التي أقيمت على ملعب الميستايا، معقل فالنسيا.

بهذا الفوز ارتفع رصيد قادش إلى 15 نقطة في المركز ال17، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 19 نقطة في المركز ال10.

وفي نفس الجولة، حقق سلتا فيغو فوزا ثمينا على إلتشي، متذيل البطولة، بهدف نظيف.

سجل هدف الفوز لسلتا فيغو المهاجم ياغو أسباس (ق5) من المباراة التي أقيمت على ملعب مارتينيز فاليرو، معقل إلتشي.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد سلتا فيغو إلى 16 نقطة في المركز ال16، بينما تجمد رصيد إلتشي عند أربع نقاط في المركز ال20 والأخير.