نابولي لاستعادة التوازن... والأنظار نحو قمة ميلان وروما

نشر في 07-01-2023
آخر تحديث 07-01-2023 | 19:01
أوسيمهن وانغويزا نجما نابولي
أوسيمهن وانغويزا نجما نابولي
يحل روما ضيفاً على ميلان، اليوم، في قمة المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واعتبر لاعب وسط ميلان ساندرو تونالي، أن مهمة فريقه للدفاع عن اللقب لن تكون مفروشة بالورد، وقال في هذا الصدد بعد أن سجل أحد هدفي فريقه في مرمى ساليرنيتانا منتصف الأسبوع: «لم يكن إحراز لقب الدوري سهلاً الموسم الماضي، والدفاع عنه لن يكون سهلاً أيضاً، لكنه الهدف الأهم بالنسبة لنا».

في المقابل، عانى روما، بقيادة مدربه المحنك البرتغالي جوزيه مورينيو، للفوز على بولونيا المتواضع، واحتاج إلى ركلة جزاء في المواجهة التي جمعت بينهما على الملعب الأولمبي.

ويحتل روما المركز السادس برصيد 30 نقطة، متخلفاً بفارق 6 نقاط عن ميلان صاحب المركز الثاني.

سمبدوريا يستقبل نابولي



من جانبه، يسعى نابولي، الذي تعرَّض لأول خسارة له في الدوري الإيطالي هذا الموسم بسقوطه أمام إنتر صفر-1 في الجولة الماضية، إلى استعادة توازنه عندما يحل ضيفاً على سمبدوريا، أحد فرق الذيل.

ورغم أن سمبدوريا حقق فوزه الثاني هذا الموسم، بتغلبه على ساسوولو 2-1 في المرحلة الماضية، يدخل نابولي المباراة وهو مرشح لحصد النقاط الثلاث.

واعترف مدرب نابولي، لوتشانو سباليتي، بأن فريقه لم يقدم أداء جيداً ضد إنتر، بقوله: «لم نكن حيويين كالمعتاد. لم نتمكن من نقل الكرة بسرعة كما نفعل، لاسيما في الثلث الأخير من الملعب. لم نكن فعَّالين تماماً، وبالتأكيد نستطيع اللعب بشكل أفضل».

وتابع: «لا يمكن للخسارة الأولى أن تحبط معنوياتنا، الخسارة لم تغير شيئاً. سنعاود العمل والنهوض من هذه الكبوة».

ولا يزال نابولي يملك أفضل خط هجوم في الدوري بـ 37 هدفاً، بينها 9 لهدافه النيجيري فيكتور أوسيمهن، الذي ارتاح جيداً في الشهرين الأخيرين، لعدم مشاركة منتخب بلاده في مونديال قطر. والأمر ينطبق على نجم الفريق ومفاجأته السارة هذا الموسم الجناح الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا، الذي يعاني إصابة، بعد خروجه من المباراة الماضية أمام الإنتر.

يُذكر أن نابولي بلغ الدور ثُمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه اينتراخت فرانكفورت الألماني الشهر المقبل.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي لاتسيو مع إمبولي، وساليرنيتانا مع تورينو، وسبيتسيا مع ليتشي.

back to top