راشفورد يقود مان يونايتد للفوز على إيفرتون بكأس إنكلترا

نشر في 07-01-2023
آخر تحديث 07-01-2023 | 19:36
راشفورد نجم مان يونايتد يسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء
راشفورد نجم مان يونايتد يسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء
ساهم ماركوس راشفورد، مهاجم إنكلترا، مرة أخرى في فوز مانشستر يونايتد 3-1 على إيفرتون، في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أمس الأول الجمعة.

واصل مانشستر يونايتد نتائجه القوية، بقيادة ماركوس راشفورد، وبلغ أمس الجمعة الدور الرابع من كأس إنكلترا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه إيفرتون 3-1، وافتتح البرازيلي أنتوني (4) التسجيل لأصحاب الارض بتمريرة من راشفورد، بينما سجل المدافع كونور كودي هدف التعادل للضيوف بعد هفوة من الحارس الإسباني دافيد دي خيا (14)، قبل أن يتحول من بطل إلى سيئ الحظ، عندما منح يونايتد التقدم عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (52) قبل أن يسجل راشفورد الهدف الثالث من ركلة جزاء (90+7).

ويستضيف يونايتد فريق تشارلتون أثلتيك الثلاثاء، في الدور ربع النهائي من كأس الرابطة، قبل ديربي مانشستر المنتظر على أرضه ضد سيتي السبت المقبل بالدوري، علما أنه يحتل المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن غريمه الثاني بطل إنكلترا.

ضغوطات على لامبارد

من جهة أخرى، زاد الضغط على مدرب إيفرتون فرانك لامبارد، الذي تعرض للخسارة الخامسة في آخر 6 مباريات في جميع المسابقات، ويحتل المركز 18 بالدوري في منطقة الهبوط، وافتتح يونايتد التسجيل عندما انطلق راشفورد على الرواق الأيسر وتوغل الى داخل المنطقة ومرر عرضية زاحفة نحو القائم الثاني الى أنتوني تابعها من مسافة قريبة (4).

لكن الرد جاء سريعا من الضيوف بهدية من دي خيا الذي خاض مباراته ال511 مع يونايتد، ودخل قائمة العشرة الأوائل تمثيلا للنادي، عندما حاول التصدي بقدميه بطريقة غريبة لعرضية خفيفة من الفرنسي نيل موباي، لكنه لم ينجح في ذلك، لتنسل الكرة بين ساقيه ويتابعها كودي من على خط المرمى (14)، وهيمن يونايتد على الشوط الأول، وأتيحت له الفرص الأكثر لكنه افتقد اللمسة الاخيرة، وسدد راشفورد، الذي سجل في المباريات الخمس جميعها منذ استئناف المنافسات، كرة صاروخية من مسافة بعيدة من خارج المنطقة أبعدها الحارس جوردان بيكفورد (32).

وكاد البرتغالي برونو فرنانديش يسجل الثالث بتسديدة صاروخية رائعة من خارج المنطقة أبعدها بيكفورد الى ركنية (66)، وألغى الحكم هدفا للبديل دومينيك كالفيرت-لوين بعد تسلل على ديماراي غراي في بناء الهجمة (74)، قبل أن يسجل راشفورد من ركلة جزاء إثر خطأ تحصل عليه البديل الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو من بن غودفري، وبات راشفورد أول لاعب منذ واين روني في 2012 يسجل في 7 مباريات تواليا ليونايتد على ملعب أولد ترافورد في مختلف المسابقات.ويلعب اليوم مانشستر سيتي مع تشلسي في مواجهة من العيار الثقيل، بينما يلعب استون فيلا امام ستيفيناج المتواضع.

توتنهام يتخطى بورتسموث

تأهل توتنهام للدور الرابع، وذلك عقب فوزه على ضيفه بورتسموث 1 - صفر، اليوم، ضمن منافسات الدور الثالث من المسابقة.

وسجل هاري كين هدف المباراة الوحيد لتوتنهام في الدقيقة 50.

وفي مباراة أخرى بنفس الدور، نجح ساوثهامبتون في التأهل للدور الرابع بعدما قلب تأخّره بهدف إلى فوز 2 - 1 على مضيفه كريستال بالاس.

وتقدّم كريستال بالاس عن طريق أودسون إدوارد في الدقيقة 14، قبل أن يدرك جيمس وارز بروز التعادل لساوثهامبتون في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة 68 سجّل آدم أرمسترونغ الهدف الثاني لساوثهامبتون، ليقتنص فريقه بطاقة العبور للدور الرابع.

وفي مباريات أخرى بالدور الثالث، فاز بريستون نورث إند على ضيفه هدرسفيلد تاون 1-3، وتغلّب ريدنج على ضيفه واتفورد 2 - صفر، وتغلّب ليستر سيتي على مضيفه جيلنجهام 1 - صفر.

back to top