«الأزرق» يخسر أولى مواجهاته في «خليجي25»

بعد الهزيمة من قطر بهدفين نظيفين

نشر في 07-01-2023 | 20:03
آخر تحديث 07-01-2023 | 23:53
جانب من أحداث الشوط الأول
جانب من أحداث الشوط الأول

خسر منتخب الكويت لكرة القدم بهدفين من دون رد، في مواجهة نظيره القطري، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم بـ «خليجي 25»، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية.

سجل هدفا المنتخب القطري عمرو سراح «23»، وأحمد علاء «38» من ركلة جزاء، ليصعد «العنابي» لصدارة المجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني، في حين تراجع الأزرق للمركز الأخير، وفي المركز الثالث المنتخب الإماراتي.

ونجح المنتخب القطري، في انجاز مهمته في الشوط الأول، مسجلاً هدفي اللقاء، في حين لم تفلح محاولات «الأزرق» في العودة إلى اللقاء.

استغل المنتخب القطري الاندفاع الهجومي لـ «الأزرق» في الشوط الأول، واستطاع عبر هجمات مركزة تحقيق الأهم، بهدفين لعمرو سراح 23، وأحمد علاء 38 من ركلة جزاء.

ودفع «الأزرق»، ثمناً باهظاً للاندفاع الهجومي الذي لا يُناسب قدرات اللاعبين، كما غابت الحلول الهجومية، ولم تتمكن الخطوط الخلفية من تقديم الدعم المطلوب، وإجمالاً غاب عن توليفة «الأزرق» الانسجام المطلوب، وعدم التفاهم الواضح بين اللاعبين.



في المقابل، بدا المنتخب القطري منظماً بصورة كبيرة، وسط انضباط خططي كبير، وتحركات محسوبة بصورة مميزة، كما ظهر «العنابي» منسجماً، على مستوى الخطوط الثلاثة.

واستطاع «العنابي» بسط سيطرته على اللقاء بصورة تدريجية، بعد أن نجح في امتصاص حماس لاعبي «الأزرق» في الدقائق الأولى، لينطلق بعدها في هجمات منظمة، أثمرت في الدقيقة 23، عن هدف التقدم، والذي سجله عمرو سراج، من تسديدة من داخل منقطة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى للحارس سلمان عبدالغفور.

وحاول المتنخب الكويتي الرد على التقدم القطري، إلا أن دفاع «العنابي» تصدى لأغلب الفرص، في حين واصل خط وسط العنابي بقيادة محمد وعد، وعصام دابو، وعلي أسد، وتميم منصور، تهديد مرمى الحارس عبدالغفور.

ومن هجمة منظمة، وخلل دفاعي واضح، تحصل المنتخب القطري على ركلة جزاء إثر عرقلة من مشاري غنام، لأحمد علاء، لم يتوان الحكم الصيني ما نينغ، في احتسابها، ليضيف أحمد علاء الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بهدفين من دون رد.

تحسن مردود «الأزرق» في الشوط الثاني، بدخول شبيب الخالدي، على حساب إبراهيم كميل، ودانت في أولى الدقائق، فرصة التقليص لعيد الرشيدي، الذي راوغ الحارس مشعل برشم، ليسدد في الشباك الخارجية، وكاد شبيب الخالدي أن يُدرك أيضاً أول الأهداف لـ «الأزرق»، إلا أن الكرة طالت، بعد تدخل الحارس برشم، الذي واصل التصدي لهجمات الأزرق، لاسيما التي سددها عيد الرشيدي «68».

وأشرك بينتو مدرب «الأزرق»، فيصل زايد، ومن ثم محمد باجية، وفواز العتيبي، في المقابل دفع مدرب قطر بهاشم علي، بديلاً لتميم مفتاح، لتستمر المباراة على وتيرة واحدة، محاولات غير مكتملة للمنتخب الكويتي، كان أخطرها تسديدة لفيصل زايد «85»، مرت بجوار القائم الأيمن لمشعل برشم، مقابل دفاع منظم، وهجمات مرتدة خطرة للمنتخب القطري لكن من دون زيادة في غلة الأهداف، لتنتهي المباراة بفوز «العنابي» بهدفين من دون رد.



back to top