يوفنتوس يواصل انتصاراته وإنتر يفرط في الفوز

نشر في 08-01-2023
آخر تحديث 08-01-2023 | 19:11
دانيلو نجم يوفنتوس وتشيزني حارس المرمى
دانيلو نجم يوفنتوس وتشيزني حارس المرمى

اقتنص يوفنتوس فوزا بشق الأنفس على ضيفه أودينيزي 1 - صفر، أمس، في منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بينما صعق مونتسا ضيفه إنتر بهدف في الدقائق الأخيرة، فارضا عليه التعادل 2-2.

في المباراة الأولى على ملعب أليانز، وقف الفريقان دقيقة صمت قبل المباراة، بعد وفاة قائد يوفنتوس السابق جانلوكا فيالي الذي لعب في صفوف «بيانكونيري» بين 1992 و1996 وقاده للفوز بآخر ألقابه الأوروبية قبل ربع قرن.

ويدين يوفي بفوزه إلى قائده البرازيلي دانيلو (86) الذي سجل هدفا قاتلا هو الأول له هذا الموسم، وأهدى به فريق المدرب ماسيميليانو أليغري الفوز الثامن تواليا في «سيري أ».

وجاء فوز يوفنتوس في أفضل توقيت قبل أقل من أسبوع على المواجهة النارية المرتقبة أمام نابولي على ملعب الأخير، وهو الفوز الثامن توالياً لفريق يوفنتوس، في سلسلة لم تهتز خلالها شباكه بأي هدف.

مونتسا يصعق إنتر

وتلقى إنتر صفعة قوية بتعادله أمام مونتسا 2-2، بعدما سجل الأخير هدفا قاتلا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل عن الضائع للشوط الثاني.

وجاء الشوط الأول قمة في الإثارة والندية، وترجم بتسجيل ثلاثة أهداف، وبدأ الضيوف اللقاء بشكل رائع، إذ منحه دارميان التقدم من هجمة جماعية (10).

لكن الرد جاء بعد دقيقة واحدة من إنهاء رائع لتشيوريا معادلا النتيجة لأصحاب الأرض الذين حصلوا بعدها على فرص عدة لانتزاع التقدم، غير أن لاوتارو مارتينيز نجح في استغلال خطأ فادح للمدافع الإسباني بابلو ماري، بعدما سرق الكرة منه من أمام المرمى وسجل بسهولة (22).

وحفل الشوط الثاني بالإثارة والفرص المتبادلة، إلا أن «نيراتزوري» ظل متقدما، قبل أن يهدر أفضليته برأسية كالدريولا إثر تمريرة تشيوريا (90+3).

back to top