في الوقت الذي واصلت لجنة التحقيق في عقد طائرات الكاراكال العمودية وعقد طائرات اليوروفايتر مناقشة التحقيق في القضيتين، بحضور آمر القوة الجوية اللواء الركن الطيار بندر المزين، والفريق الركن الطيار المتقاعد عبدالله الفودري، كشف عضو اللجنة، النائب ماجد المطيري، أن حيثيثات التحقيق في عقدَي طائرات الكاراكال العمودية وطائرات اليوروفايتر تسير على الطريق الصحيج في سبيل الوصول إلى الأسباب الحقيقية والمتسببين في الخلل الذي أصاب العقدين والطائرات والمال العام.

وقال المطيري لـ «الجريدة» إن اللجنة اجتمعت أمس بكل من اللواء المزين والفريق الفودري وطرحت عليهما الأسئلة الخاصة بلجنة التحقيق، وتمت الإجابة عنها منهما، حيث أبديا تعاونا كبيرا مع اللجنة، لافتا الى أن اللجنة مستمرة في استكمال التحقيق واستدعاء كل من كانت له صلة من قريب أو بعيد بهاتين القضيتين.

وأعلن النائب أن وزارة الدفاع أوقفت رسميا تسلُّم طائرتي «كاراكال» لحين الانتهاء من التحقيق في اللجنة ومع مسؤولي وزارة الدفاع، وكشف كل الملابسات التي واكبت العقدين المبرمين، وبيان المخالفات والمتسببين في أي خلل حدث على هذا الصعيد.
Ad


وأكد أن اللجنة ماضية في الوصول لأبعد مدى بهذه القضية، وكشف الضرر الذي وقع على المال العام، مشيدا بتعاون نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة، الشيخ طلال الخالد، مع لجنة التحقيق.