السفارة الفرنسية تكرّم وكيل التعليم العام

• طلبة الثانوي واصلوا اختباراتهم

نشر في 10-01-2023
آخر تحديث 09-01-2023 | 20:12
لوفليشر خلال تكريم السلطان
لوفليشر خلال تكريم السلطان
أعرب الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان عن بالغ سعادته وشكره وتقديره العميق لتكريم فرنسا له، بتقليده وسام السعفة الأكاديمية بدرجة فارس، لدوره البارز في توطيد العلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين، وتعزيز نشر الثقافة الفرنسية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته السفارة الفرنسية في مقرها بالبلاد لتكريم السلطان، بحضور السفيرة الفرنسية لدى الكويت كلير لوفليشر، وعدد من المسؤولين في وزارة التربية، وأعضاء السفارة الفرنسية.

من جانبها، تناولت السفيرة السيرة العملية للوكيل السلطان منذ أن كان معلماً حتى توليه منصب الوكيل المساعد للتعليم العام، مشيدةً بمتانة العلاقات الثقافية بين البلدين، وامتدادها على مدى سنوات طويلة.



وثمنت لوفليشر دور «التربية» ممثلة بالوكيل السلطان في تطوير هذه العلاقات، وتعزيز نشر الثقافة الفرنسية في البلاد.

وفي مجال آخر، واصل طلاب الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الحالي، حيث اختبر طلاب العلمي والأدبي في مادة التربية الإسلامية، بينما اختبر طلاب المعهد الديني في مادة المنطق القديم.

وفي هذا السياق، وصف الطلاب اختبار مادة التربية الإسلامية بـ «السهل»، مؤكدين أنه كان في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أي شكاوى من صعوبة الأسئلة.

وفي السياق، يحصل الطلبة اليوم (الثلاثاء) على راحة، استعدادا لأداء اختبار القسم الأدبي مادة الفلسفة، والأحياء للقسم العلمي، والذي سيعقد صباح غد الأربعاء.

back to top