الخالد: الكويت بحاجة ماسة لجهود طلبتها وإنجازاتهم

خلال افتتاح معرض التصميم الهندسي لكلية الهندسة والبترول

نشر في 09-01-2023 | 23:19
آخر تحديث 10-01-2023 | 20:39
الخالد متوسطاً الوزراء والقائمين على الفعالية
الخالد متوسطاً الوزراء والقائمين على الفعالية
أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد أن الكويت بأمس الحاجة لجهود أبنائها وإصرارهم وإنجازاتهم.

وذكر الخالد، خلال كلمة ألقاها في حفل افتتاح معرض التصميم الهندسي الـ 43 لكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، أن «الكويت أمانة وتحتاج الالتزام بالاخلاقيات، والحرص على تقديم مبادرات مبتكرة ومميزة»، داعياً إلى المشاركة في نهضة البلد.

وبين أن معرض التصميم الهندسي انتج خلال السنوات الماضية اكثر من 3 آلاف مشروع مبتكر، وتخرج من خلاله اكثر من 12 الف مهندس ومهندسة.

من جهته، بين وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني ان المعرض يأتي متزامنا مع افتتاح صرح جامعي مميز هو مركز المؤتمرات، لافتا الى ان المعرض يعد نموذجا لدعم مهارات الطلبة وإبداعهم.

وأشاد بجهود الاساتذة والطلبة ودعم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من خلال استثمارها بالتنمية البشرية للمساهمة بدفع عجلة التنمية، راجيا ان تساعد هذه المشاريع في نمو وازدهار الكويت.



شباب متميز

من جانبه، ذكر المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. خالد الفاضل ان المؤسسة تترقب هذه الفعالية سنويا، للقاء وتكريم كوكبة من شباب الكويت المتميزين في المجال الهندسي والتعرف على افكار قد تتحول إلى مشاريع، مبينا ان المؤسسة تدعم المعرض التزاما برعاية الموهوبين الكويتيين، وتحويل نتاجهم الفكري لمساهمات ملموسة، وتعزيز الثقافة العلمية؛ سعيا لتحقيق التنمية المستدامة في الكويت.

ومن جانبها، اكدت مديرة جامعة الكويت بالانابة د. سعاد الفضلي ان المعرض يشمل 78 مشروعاً من مختلف التخصصات الهندسية وهي حصيلة جهود الطلبة، لافتة إلى ان المعرض يجسد حرص الجامعة على تبني مواهب طلبتها خاصة ان المهندسين يعتبرون ركيزة تنمية المجتمع.

جيل المهندسين

من جهته، قال مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين د. دعيج الركيبي إن المركز يعمل لبناء جيل مهندسين، وبناء منظومة لمستقبل مشرق.

وأعلن الركيبي اكتمال رؤية تنفيذية وهوية بصرية للمعرض، لسبع مجالات هندسية، مع شركاء النجاح مع تقديم 7 جوائز ذات قيمة عالية، لتكريم العقول البشرية.

back to top