أكدت وزارة الأشغال العامة أنها استقبلت 159 بلاغا أثناء الحالة المطرية التي تعرضت لها البلاد أمس، موضحة أن كل البلاغات المتعلقة بالأمطار تم التعامل معها بشكل كامل، ووفق الطرق والخطط المعمول بها.

وقالت الوزارة، في بيان، إن محافظة العاصمة جاءت في المرتبة الأولى في عدد البلاغات، إذ بلغت 42 بلاغا، تلتها محافظة الفروانية بـ 30، والجهراء بـ 26، وحولي بـ 24، والأحمدي بـ 19، ومبارك الكبير بـ 18 بلاغا.

وأوضحت أن التعامل مع هذه البلاغات تم وفق خطط وُضعت سابقا بتعليمات من وزيرة الاشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، وبمتابعة من وكيلة الوزارة م. مي المسعد.
Ad


في سياق متصل، أعلنت إدارة الأرصاد الجوية استمرار الطقس البارد، خصوصا خلال الليل، إذ تتدنى الحرارة الى أقل من 9 درجات، مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات من 12 إلى 40 كيلومترا في الساعة، مع فرصة لتكوّن الضباب الخفيف في بعض المناطق.

وعن كمية الأمطار التي سجلت أمس على مختلف مناطق البلاد، ذكرت الإدارة أن أعلاها كان في منطقة العبدلي شمال البلاد بواقع 51 ملليمترا، وفي مدينة الكويت بـ 38 ملليمترا، وفي مطار الكويت الدولي 31 ملليمترا، وفي الوفرة جنوب البلاد 15 ملليمترا.