أكد الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، ماضي الخميس، أن ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الثامنة التي ستعقد 5 فبراير المقبل في الأردن يُعد خطوة إيجابية نحو تنسيق المواقف بين قادة الإعلام العربي ووضع خريطة تفاهم حول أولويات العمل الإعلامي المشترك.

وقال الخميس، في بيان صحافي اليوم، إن الملتقى الذي سيعقد برعاية رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، بالتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي الأردنية، سيشهد مشاركة نخبة من أبرز الإعلاميين العرب في مختلف مجالات الإعلام.

Ad

وأضاف أن من القضايا الإعلامية التي سيناقشها المؤتمر، الإعلام ودوره في الأحداث والمتغيرات والأزمات المختلفة، وما يسهم به من تقريب وجهات النظر أو تباعدها.

وأوضح أن الملتقى يسهم في تنسيق المواقف بين قادة الإعلام العربي، كما يعد وسيلة للتفاهم على وضع قواعد مهنية أصيلة وتأهيل وتطوير مهارات الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية بشكل عام.

وأشار إلى أن من القضايا «الملحّة» التي تلقي بظلالها بقوة في هذه المرحلة هي التغيرات التي تطول الإعلام، لا سيما ما يُعرف بالإعلام الحديث الذي يشهد الكثير من المستجدات والتقلبات، وهو ما ينعكس بدوره على واقع الإعلام العربي ويؤثر فيه.