حقق الفرنسي سيباستيان لوب، اليوم، انتصاره الثالث في رالي دكار هذا العام، بعد فوزه في المرحلة التاسعة بين الرياض وحرض على مسافة 686 كيلومتراً، فيما بقي القطري ناصر العطية في صدارة الترتيب العام ليقترب من اللقب الخامس.

وشهدت المرحلة انقلاب سيارة الإسباني كارلوس ساينس، حامل اللقب ثلاث مرات، الذي نقل مع مساعده لوكاس كروس إلى المستشفى لآلام في الصدر. لكنه طلب من الطيار أن يعود أدراجه وإعادته الى السيارة البديلة.

Ad

وحل الليتواني فايدوتاس زالا في المركز الثاني على بُعد 57 ثانية من لوب والفرنسي غيرلان شيشري ثالثاً.

ولا يزال العطية (تويوتا غازو)، حامل اللقب، الذي حل سابعاً الثلاثاء، في صدارة الترتيب العام بفارق كبير يبلغ ساعة و21 دقيقة عن البرازيلي لوكاس مورايش، الذي استفاد من عطل ميكانيكي للجنوب إفريقي هنك لاتيغان ليخطف وصافة الترتيب العام.

هذا وخرج ساينس وكروس دون إصابات قوية إثر الحادث الذي وقع بعد ستة كيلومترات من خط الانطلاق، بعد أن انقلبت سيارتهما خلال نزولهما من أحد الكثبان الرملية.

ساينس، حامل لقب 2010 و2018 و2020، الذي عانى من أوجاع في صدره كانت آماله ضئيلة جداً بإحراز لقب النسخة الحالية، لكنه كان يمنّي النفس بإحراز نقاط المراحل لتعزيز مشواره في بطولة العالم.

وأقيمت المرحلة التاسعة بين الرياض وحرض على مسافة 686 كيلومتراً بينها 358 مرحلة خاصة.

في فئة الدراجات، كان الفوز من نصيب الأرجنتيني لوسيانو بينافيديس أمام الأسترالي توبي برايس والأميركي سكايلر هاوز، علماً أن الأخير لا يزال في الصدارة بفارق ثلاث ثوان فقط عن الأسترالي.