فيصل النواف: رفع الجاهزية القتالية للحرس الوطني لحماية مقدرات البلاد

• تفقّد معسكر الصمود وأشرف على تجهيزات «أسد الجزيرة»

نشر في 11-01-2023
آخر تحديث 11-01-2023 | 18:48
النواف متوسطاً كبار القادة خلال التمرين
النواف متوسطاً كبار القادة خلال التمرين

شدد نائب رئيس الحرس الوطني، الشيخ فيصل النواف، على استمرار خطط التأهيل، ورفع الجاهزية القتالية لدى قوات الحرس الوطني، ليكونوا دائما على أهبة الاستعداد في حماية مقدرات البلاد.

جاء ذلك خلال زيارته معسكر الصمود، وتفقده عدداً من الوحدات، حيث كان في استقباله وكيل الحرس الفريق الركن المهندس هاشم الرفاعي وكبار القادة.

ووجّه نائب رئيس الحرس ببذل الجهود لصقل خبرات ومهارات المنتسبين، باعتبارها ركيزة التطور وضمان النجاح في حفظ أمن الوطن وحماية مقدراته في ظل قيادته الرشيدة.

وخلال الزيارة اطلع النواف على التجهيزات الجارية لتنفيذ تمرين «أسد الجزيرة (5)»، الذي يعتبر أحد أكبر التمارين القتالية على مستوى الوحدات المقاتلة والمساندة في الحرس، للاطمئنان على جاهزية القوات وقدرتها على تنفيذ المهام الموكلة إليها.

وأكد أهمية التمارين الميدانية في محاكاة الواقع، وإكساب المنتسبين المهارات اللازمة لإدارة الأزمات والمعاضل، والعمل كفريق واحد، مثنياً على جهود القائمين على التجهيز للتمرين، وتوفير كل الإمكانات لضمان نجاحه وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

كما زار النواف وحدة موسيقى الحرس، واستمع إلى إيجاز عن موسيقى الحرس منذ تأسيسها وما شهدته من تطور، وأهم المشاركات التي تقوم بها داخل الكويت وخارجها.

واستمع إلى إحدى الفقرات التدريبية من عزف منتسبي موسيقى الحرس، مشيداً بالأداء المتميز والمستوى الراقي، داعياً إلى الاستفادة من الآلات والمعدات المتطورة التي تواكب أفضل الآلات الموسيقية المستخدمة في المؤسسات العسكرية المرموقة، ما يضمن تميز موسيقى الحرس ومشاركاتها في المناسبات المختلفة، وما تقوم به من رفع الروح المعنوية للمنتسبين خلال العروض العسكرية.

back to top