يحرص بنك الكويت الوطني دائماً على توسيع نطاق التزامه بتوفير الحلول التي تلبي احتياجات العملاء، وتتماشى مع تفضيلاتهم. وفي ذلك الإطار، يعمل البنك على إعادة تصميم بطاقاته المصرفية، وفقاً لأبحاث مكثفة مع العملاء على مدار عام كامل.

وتضمنت البطاقات الجديدة إدخال التقنية اليابانية لتفادي الأخطاء Poka-yoke في تصميم البطاقة، إذ توفر عناصر التصميم فروقات واضحة بين البطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الآلي والبطاقات مسبقة الدفع.

Ad

وفي إطار حرصه على أداء مسؤوليته الاجتماعية، أدخل «الوطني» العديد من الميزات الجديدة المصممة للعملاء من ضعاف البصر، حيث تتيح الميزات الجديدة تمييز البطاقة التي يرغبون في استخدامها حتى في الظلام، وهو ما يسمح للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة بتمييز البطاقة عن طريق اللمس من خلال وجود ميزة خاصة بكل بطاقة.

كما يتمكن العملاء من خلال تلك الميزات اختيار وسحب البطاقة التي يرغبون في استخدامها من المحفظة دون الحاجة إلى رؤية البطاقة بالكامل، ويمنع التصميم سهل الاستخدام والمتجانس مع أجهزة السحب الآلي ونقاط البيع والمحفظة الإلكترونية العميل من إدخال البطاقة بطريقة خاطئة في جهاز السحب الآلي، فضلاً عن توفير مزايا أمنية تحول دون عمليات الاحتيال على البطاقات.

وأجرى البنك أيضاً أبحاثاً بشأن ألوان البطاقات المفضلة لدى العملاء لتحديد الألوان التي تناسبهم وفقًا لكل شريحة، بما يساعدهم على اختيار البطاقة التي يرغبون في استخدامها، وتحقيق أكبر قدر من رضا العملاء وخفض الشكاوى.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك، محمد العثمان: «إعادة تصميم البطاقات بألوان ومميزات جديدة تأتي لتلبية حاجة العملاء وتفضيلاتهم في إطار حرصنا الدائم على تقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا».

ولم يغفل التصميم الجديد مسؤولية «الوطني» تجاه كل فئات المجتمع، حيث علق العثمان قائلاً: «حرصنا على توفير الميزات التي تناسب العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين نضعهم دائماً نصب أعيننا، ونحرص على تلبية احتياجاتهم، حيث تعزز البطاقات الجديدة قدرة ضعاف البصر على تمييز واستخدام البطاقة بسهولة، في إطار الالتزام التاريخي للبنك بأداء مسؤوليته الاجتماعية».

وأوضح العثمان أن التصميم الجديد يتماشى مع نتائج الدارسات والأبحاث التفصيلية بشأن تفضيلات العملاء، في إطار التواصل المستمر معهم ترسيخاً لمبدأ الوطني الأقرب لعملائه.

وأضاف العثمان: «ترسيخاً لريادتنا المصرفية وطرح كل ما هو جديد في السوق، يُقدم الوطني معايير جديدة لتصميم البطاقات المصرفية في الكويت بما تحمله من تصميم جديد يضم العديد من التحسينات والميزات الجديدة التي تجعل اختيار العملاء للبطاقة التي يرغبون في استخدامها أمراً سهلاً».

من جانبه، قال ماجد غربال رئيس وحدة البحوث التسويقية في البنك: «استجاب الوطني لآراء العملاء في كل مراحل تصميم البطاقات الجديدة، حيث أجرى فريق البحوث بالبنك دراسات مكثفة استخدم فيها تقنيات بحثية متقدمة للتعرف على احتياجات وتفضيلات كل شريحة من حيث ميزات البطاقة، وألوانها وشكلها وملمسها».