كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، رئيس لجنة المشروعات التعاونية الوطنية، عبدالعزيز ساري، عن توقيع عقد تنفيذ مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة «كشتة العيد الوطني» مع شركة إيكونيكا لتصميم الديكورات الداخلية بقيمة إجمالية 150 ألف دينار.

وقال ساري، في تصريح صحافي، عقب التوقيع، إن «هذا المشروع يعد وطنيا - ترفيهيا ليس الهدف منه الربح، بل المشاركة في احتفالات الكويت بالعيد الوطني، والذي يعكس حرص الوزارة الجاد على إعلاء قيمة المواطنة والاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا، لاسيما أن المشروع سيكون متاحاً أمام جميع أهالي الكويت والمقيمين على أرضها من الفئات المجتمعية كافة».

وبيّن ساري أن المشروع سيقام في منطقة الصليبيخات بدعم من لجنة المشروعات التعاونية الوطنية، على أن يتولى اتحاد الجمعيات تنظيم الفعالية، مشيراً إلى أنه عبارة عن مسرح لإقامة فعاليات احتفالية وألعاب أطفال، إضافة إلى مطاعم وخيام، وموضحا أن مدة تنفيذ المشروع شهر واحد، «حيث تبدأ فعاليات الاحتفالات منتصف فبراير حتى منتصف مارس المقبلين».
Ad


وأضاف أن «المشروعات كافة التي تتبناها لجنة المشروعات الوطنية تأتي ضمن إطار حرصها على إدخال البهجة والسعادة على قلوب المواطنين والمقيمين، لاسيما المشروعات ذات البُعد الطبي كالمستشفيات وغيرها من المشروعات الإنسانية الأخرى».

في موضوع آخر، أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، مي البغلي، قرارا بتكليف مديرة إدارة التخطيط والمتابعة في الوزارة، مريم العازمي، بالمهام والاختصاصات الموكلة إلى الأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، إلى جانب عملها الأصلي، اعتباراً من تاريخ صدور القرار.