نابولي أمام اختبار يوفنتوس في حلمه نحو اللقب

• الأنظار نحو ديربي مانشستر السبت

نشر في 13-01-2023
آخر تحديث 12-01-2023 | 19:04
فيكتور أوسيمين لاعب نابولي في مواجهة مع فرانشيسكو أتشيربي لاعب إنتر ميلان خلال مباراة سابقة (رويترز)
فيكتور أوسيمين لاعب نابولي في مواجهة مع فرانشيسكو أتشيربي لاعب إنتر ميلان خلال مباراة سابقة (رويترز)

يدرك نابولي المتصدّر أن القمة المرتقبة ضد ضيفه يوفنتوس صاحب المركز الثاني اليوم الجمعة في افتتاح منافسات المرحلة ال 18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، قد تكون مفصلية في حلمه نحو لقب أول منذ عام 1990.

وحسم النادي الجنوبي في المرحلة الماضية لقب بطل الشتاء قبل مرحلتين على انتصاف المنافسات، إثر فوزه على سمبدوريا 2 - 0، مستعيداً عافيته بعد الخسارة الوحيدة التي مني بها هذا الموسم أمام مضيفه إنتر مطلع العام الجديد.

ويتصدر نابولي الترتيب مع 44 نقطة متقدماً بفارق سبع نقاط عن كل من يوفنتوس وميلان حامل اللقب الذي سيحاول الاستفادة من القمة مهما كانت نتيجتها، عندما يحل على ليتشي السبت.

يخوض أمام يوفنتوس مباراته الأولى على أرضه في 2023، علماً أنه حقق تسعة انتصارات توالياً على ملعب «دييغو أرماندو مارادونا» في جميع المسابقات.

ويحلم نابولي بلقب ثالث في تاريخه بعد اثنين بقيادة الأسطورة الارجنتينية الذي سُمي الملعب تيمناً به بعد وفاته في 2020، بعدما قاده إلى لقبيه الوحيدين في 1987 و1990.

ويعوّل فريق المدرب لوتشانو سباليتي على متصدر ترتيب هدافي الدوري، النيجيري فيكتور أوسيمهن الذي أحرز 10 أهداف في 13 مباراة فقط هذا الموسم وعاد لهز الشباك في المباراة الماضية.

من جهته، وبعد بداية سيئة للموسم شهدت على ثلاثة انتصارات فقط في تسع مباريات وسط ضغوط على المدرب ماسيميليانو أليغري، انتفض يوفنتوس بطريقة خارقة وحقق ثمانية انتصارات توالياً في الدوري من دون أن تتلقى شباكه أي هدف (14 - 0).

ومع غياب الهداف الصربي دوشان فلاهوفيتش للإصابة، ملأ مويز كين والتشيكي أركاديوش ميليك الفراغ وسيعود الأخير لمواجهة فريقه السابق للمرة الاولى بعد أن لعب له بين 2016 و2022.

وستصب هذه المواجهة في مصلحة ميلان حامل اللقب مهما كانت نتيجتها، شريطة فوزه خارج أرضه على ليتشي صاحب المركز الحادي عشر السبت.

إلى حين ذلك، سيسعى جاره انتر ميلان المبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط في المركز الرابع، لإبقاء الضغط على منافسه عندما يستقبل فيرونا السبت.

وبعد ثلاثة انتصارات توالياً في الدوري، انزلق نيراتسوري على أرض مونتسا في المرحلة الماضية (2 - 2)، لكنه استعاد عافيته سريعاً في الكأس وبلغ الثلاثاء ربع النهائي بفوزه على بارما 2-1.

الدوري الإنكليزي

من جانب آخر، تتجه أنظار جماهير الدوري الإنكليزي إلى قمة المرحلة العشرين، عندما يستقبل مانشستر يونايتد ضيفه مانشستر سيتي السبت.

ويسعى مانشستر سيتي إلى الاقتراب أكثر من المتصدر أرسنال، الذي يبتعد عنه بفارق خمس نقاط، بينما يحاول مان يونايتد الحفاظ على موقعه في المركز الرابع على أقل تقدير حيث تبدو المنافسه على اللقب صعبة على فريق المدرب تن هاغ.

ويدخل «الشياطين الحمر» هذه المواجهة بأفضل وضعيه بعد تحقيق الفريق ثمانية انتصارات على التوالي في جميع المسابقات، بينما سيحاول «السيتيزنس» استعادة توازنه بعد أن تلقى هزيمة من ساوثامبتون بكأس رابطة المحترفين يوم الأربعاء.

وفي مباراة أخرى السبت، يحل ليفربول ضيفاً على برايتون، بينما يلعب إيفرتون أمام ساوثامبتون، ونوتنغهام امام ليستر سيتي، وولفرهامبتون أمام وست هام.

back to top