شهدت الفترة الصباحية اليوم الخميس لانتخابات الأندية التي أجريت في الجهراء والنصر واليرموك ووربة لذوي الاحتياجات الخاصة، إقبالاً متوسطاً من قبل الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم.

يذكر أن التزكية حسمت الأمر في أندية الكويت والسالمية وخيطان والتضامن والفحيحيل والشباب والساحل والصليبيخات وبرقان، في حين تنازل مرشحان مستقلان في العربي وكاظمة لتستمر إدارتا الناديين.

Ad

كما حسمت التزكية انتخابات القادسية التي أجريت في وقت سابق.

وأدلى 3379 عضوا بالجمعية العمومية بأصواتهم خلال الفترة من التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا بنسبة مشاركة وصلت 49 في المئة من أجمالي الأعضاء البالغ عددهم 7196 عضوا.

كما أدلى 3533 عضواً بأصواتهم في نادي النصر بنسبة 55 في المئة من اجمالي عدد الأعضاء البالغ 6918 عضواً.

في المقابل، أدلى 1312 عضواً بأصواتهم في نادي اليرموك بنسبة 43.9 في المئة من إجمالي عدد الأعضاء البالغ 2988 عضواً.

أما نادي وربة لذوي الاحتياجات الخاصة، فقد أدلى 35 عضواً من إجمالي عدد الأعضاء البالغ 100 عضواً.

وثمة توقعات بإقبال عدد كبير من أعضاء الأندية الأربعة، خلال الفترة المسائية، والتي أقيمت خلال مثول «الجريدة» للطبع.

الجدير بالذكر أن انتخابات الأندية الأربعة أجريت تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة.

المطيري: تعاون مثمر بين الجميع

وأكد مدير إدارة شؤون الهيئات الرياضية في الهيئة العامة للرياضة فهد المطيري ل «الجريدة» أن اللجنة الانتخابية بنادي الجهراء استعانت بعدد من ممثلي «الهيئة» كدعم لوجستي لحسن سير العملية الانتخابية، وانتهت الفترة الصباحية دون مشاكل تذكر، في ظل تعاون الجميع، الأمر الذي يؤكد الوعي الكبير لأعضاء الجمعية العمومية بالنادي، ولمرشحي القائمتين.

وقال المطيري إن هذا يدل على الوعي الكبير الذي يميز أعضاء الجمعية العمومية لنادي الجهراء، ومرشحي القائمتين، الأمر ذاته بالنسبة لممثلي الهيئة، وإدارة الفتوى والتشريع، واللجنة الانتخابية لنادي الجهراء، ووزارة الداخلية.

وأشار إلى الوجود المبكر لأعضاء الجمعية العمومية بالجهراء، مضيفا أن الهيئة اتخذت التحضيرات التي من شأنها الإسهام في نجاح انتخابات نادي الجهراء، ونأمل أن تظهر الانتخابات بأفضل صورة ممكنة.

السهو: نجاح الانتخابات

من جهته، أشاد عضو قائمة «الجهراء» خلف السهو بنجاح انتخابات النادي، مضيفاً أن الحضور في الفترة الصباحية كان جيداً، وازداد العدد بشكل لافت في بداية الفترة المسائية.

وشدد السهو في تصريح ل «الجريدة» على أن الجميع حريصون على خروج الانتخابات بأفضل صورة ممكنة لها.

الجارالله: تداخل الاختصاصات

بدوره، أشاد رئيس قائمة الاتحاد خالد الجارالله بحسن سير العلمية الانتخابية، وقال ل «الجريدة» إن الأمور سارت على خير ما يرام في الفترة الصباحية، مثمنا دور الهيئة العامة للرياضة في الإشراف عليها.

وذكر الجارالله أن الفترة الصباحية شهدت في بدايتها تداخلا في التخصصات لدى بعض القائمين على العملية الانتخابية، مبينا أن الانتخابات توقفت فترة قصيرة، لكن تم تجاوز الأمر سريعا.

الشريدة: هدفنا مصلحة النادي

من ناحيته، قال خالد الشريدة رئيس القائمة ابناء النادي (النصر)، ان مصلحة النادي هي الهدف الأساسي الذي تسعى من أجله القائمة، مشيراً إلى أن الخبرة التي تتوفر في القائمة، سعت للتطوير وساهمت في العديد من الانجازات.

وأشاد الشريدة بالأجواء الديموقراطية، موجها شكره لجميع اعضاء الجمعية العمومية الذين شاركوا في الانتخابات.

العدواني: خدمة النصر

من جهته، قال مرشح قائمة الجميع، فيصل العدواني إن ثمة هدفاً مشتركاً بين القائمتين يتمثل في خدمة نادي النصر، مشيدا بالعملية الانتخابية، والاقبال اللافت من أعضاء الجمعية العمومية.

الجاركي: أسرة واحدة

أما رئيس قائمة «ابناء النادي» باليرموك أحمد الجاركي، فقال إن النادي تسيطر عليه روح الأسرة الواحدة، مضيفاً أن الانتخابات تسير على خيرا ما يرام، ولا يوجد ما يعكر الصفو.

إدريس: الارتقاء بالنادي

من جهته، ذكر المرشح المستقل علي إدريس، أن نادي اليرموك لم يشهد انتخابات منذ 16 عاماً، مبيناً أنه سيعمل على الارتقاء بالنادي بعيداً عن نتيجة الانتخابات.

الناخبون ضلوا الطريق في النصر!

كان لافتاً في انتخابات نادي النصر أن عدداً من أعضاء الجمعية العمومية، الذين حضروا للإدلاء بأصواتهم، ضلوا الطريق نحو الوصول للمقر، إلا بعد جهد وعملية بحث استغرفت بعض الوقت.

وقال العديد من أعضاء «العمومية» إنهم لا يحضرون إلى مقر النادي إلا مع إجراء الانتخابات، آملا في دعم من يؤيدون ويعملون على نجاحه!