د. أحمد العوضي : نعتز بتحقيق مؤشرات إيجابية بحياة المرضى

افتتح المؤتمر الخامس لمستجدات أمراض الدم

نشر في 14-01-2023 | 14:49
آخر تحديث 14-01-2023 | 19:34
وزير الصحة، د. أحمد العوضي متوسطاً حضور المؤتمر
وزير الصحة، د. أحمد العوضي متوسطاً حضور المؤتمر

عبّر وزير الصحة، د. أحمد العوضي، عن اعتزازه بما تحقق من مؤشرات إيجابية بحياة المرضى وصحتهم، والتي تعكس اهتمام «الصحة» وحرصها على تقديم الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية للمرضى بالجودة المطلوبة.

جاء ذلك خلال افتتاح العوضي المؤتمر الخامس عن أحدث مستجدات أمراض الدم، حيث اعتبر أن المؤتمر اختار محاور وموضوعات دقيقة للنقاش العلمي الحر، وتبادل الخبرات التي تستحق الإشادة بجهود اللجان المنظمة للمؤتمر، ورؤيتها الواعية والثاقبة المدركة للتحديات التي تواجه الرعاية الصحية للمرضى في المراحل العمرية المختلفة، وإلقاء الضوء على أهمية تبادل الخبرات للتصدي لتلك التحديات.

وأشار إلى أن «الصحة» تتطلع إلى ما سيصدر عن المؤتمر من قرارات، للاستفادة منها لتحديد سياسات وبروتوكولات الرعاية الصحية للمرضى، ومتابعة تطبيقها باستخدام المؤشرات العلمية المناسبة.

من جانبه، أكد استشاري أمراض الدم بمركز الكويت لمكافحة السرطان ورئيس المؤتمر د. أحمد الحريجي «أننا نحتفل اليوم بالمؤتمر الخامس حول آخر المستجدات الطبية لأمراض الدم، وقد تخطى التسجيل للمؤتمر الـ 1600 مختص في المجال الصحي داخل الكويت وخارجها».

وأضاف أن المؤتمر يضم 16 محاضرا من مختلف دول العالم، كما تخلل ورش عمل، مشيراً إلى أن المؤتمر يهدف إلى الوصول إلى أكبر شريحة من الأطباء لتعم الفائدة وتبادل الخبرات فيما بينهم.

بدورها، قالت طبيبة أمراض الدم بالمركز، د. فاطمة خداده، إن المؤتمر يشهد مشاركات من المحاضرين من مختلف دول العالم في العديد من المجالات التي تخص أمراض سرطان الدم، وأمراض الدم غير السرطانية مثل الأبحاث، وآخر مستجدات العلاج.

وأوضحت أن المؤتمر يركز على العلاجات الجديدة، والعلاجات غير الكيماوية، للوصول الى أحدث ما توصل اليه العلم في هذا المجال.

back to top