طلبة «العلمي» يختتمون اختباراتهم اليوم ونسبة النجاح بـ «التصحيح» 80%

«تكنوسوفت» ينظّم دورة «اللوائح والنظم الإدارية»

نشر في 15-01-2023
آخر تحديث 14-01-2023 | 21:02
جانب من اختبارات اليوم الأول
جانب من اختبارات اليوم الأول

بينما يختتم طلاب الصف الثاني عشر بالقسم العلمي اختباراتهم للفصل الدراسي الأول بمادة الكيمياء، يختتم طلبة القسم الأدبي والتعليم الديني اختباراتهم صباح غد بمادتَي اللغة العربية والإحصاء، ليسدل الستار على اختبارات الثانوية العامة.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن نتائج التصحيح الأولية للمواد التي تم الانتهاء منها تبشر بالخير، موضحة أن أغلب المواد لامست نسبة النجاح فيها حاجز الـ 80 بالمئة، فيما تتبقى المواد التي سيتم الاختبار فيها خلال يومي الأحد والاثنين، والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء من عمليات تصحيحها ورصد درجاتها مساء الثلاثاء أو صباح الأربعاء على أبعد تقدير.

وفي مجال آخر، وضمن جهود فريق «تكنوسوفت» التدريبية، قدمت مراقبة الموارد البشرية بمنطقة الأحمدي التعليمية، حوراء ليري، دورة تدريب ضمن الملتقى التدريبي الثالث للوظائف الإشرافية مجتمع «تكنوسوفت» التعليمي، حيث تضمّ الدورة شرحا عن اللوائح والنظم الإدارية للوظائف الإشرافية، وذلك عن طريق برنامج التدريب عن بُعد الذي يتم من خلاله تقديم دورات تدريب إدارية وتعليمية لأهل الميدان.

وقالت ليري إن برنامج التدريب يهدف إلى تنمية معارف المتدربين بأهم قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي، وكيفية اتباعهم اللوائح المتعلقة بنظام الحضور والانصراف والإجازات بأنواعها وبرامج النظم الإدارية المعمول بها في وزارة التربية.

back to top