فرنسا وسلوفينيا حسمتا تأهلهما للدور الثاني في مونديال اليد

نشر في 15-01-2023
آخر تحديث 15-01-2023 | 21:08
جانب من مباراة فرنسا والسعودية
جانب من مباراة فرنسا والسعودية

حسم منتخبا فرنسا وسلوفينيا تأهلهما للدور الثاني «المرحلة الأساسية» في بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حالياً في بولندا والسويد، أمس، إثر فوز الأول العريض على السعودية بنتيجة 41-23، وتغلب الثاني على بولندا «المضيف» بنتيجة 32-23 في المباراتين اللتين جرتا ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور التمهيدي للمونديال.

وبذلك تصدرت سلوفينيا مجموعتها الثانية بفارق الأهداف عن فرنسا ولكل منهما 4 نقاط، بينما ظلت بولندا ثالثة والسعودية رابعة بدون رصيد، وستكون مباراتهما اليوم ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة مهمة جداً، لتحديد هوية البطاقة الثالثة والأخيرة المؤهلة للدور الثاني للبطولة.

وأسفرت نتائج باقي مباريات، أمس، عن فوز البرازيل على أوروغواي 35-24، والبرتغال على كوريا الجنوبية 32-24، والجبل الأسود على إيران 34-31، وإسبانيا على تشيلي 34 - 26، وايسلندا على المجر 34-27، والسويد على الرأس الأخضر 34-27.

الترتيب

وبذلك انفردت إسبانيا بقمة مجموعتها الأولى ب 4 نقاط، يليها الجبل الأسود في المركز الثاني، وإيران بالثالث برصيد واحد هو نقطتان، وتشيلي في الرابع بدون رصيد، واستمرت السويد على رأس المجموعة الثالثة ب4 نقاط، وجاءت البرازيل ثانية والرأس الأخضر ثالثة «بنقطتين» لكل منهما، وأوروغواي رابعة بلا رصيد، وتصدرت ايسلندا المجموعة الرابعة ب4 نقاط، وجاءت البرتغال ثانية، والمجر ثالثة برصيد هو نقطتان لكل منهما، وكوريا رابعة بدون رصيد.

مباريات اليوم

وتقام اليوم ثماني مباريات ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعات من الأولى للرابعة، حيث يلتقي في الثامنة مساء منتخبات البرازيل مع الرأس الأخضر، وبولندا مع السعودية، وكوريا الجنوبية مع ايسلندا، والجبل الاسود مع تشيلي، وفي العاشرة والنصف مساء تلعب البرتغال مع المجر، وسلوفينيا مع فرنسا، وإيران مع إسبانيا، وأوروغواي مع السويد.

back to top