«التجاري» يحذّر العملاء من عمليات غسل الأموال

• في إطار حملة «لنكن على دراية»

نشر في 16-01-2023
آخر تحديث 20-02-2023 | 14:03
رئيس إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في البنك عبدالعزيز
رئيس إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في البنك عبدالعزيز

يواصل البنك التجاري الكويتي مساهماته في حملة «لنكن على دراية»، وهي حملة التوعية التي أطلقها بنك الكويت المركزي، بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، لتسليط الضوء على حقوق وواجبات العملاء، وتوعيتهم بكل ما يتعلق بالتعامل مع البنوك وحماية بياناتهم المصرفية.

ويأتي ذلك في إطار حرص البنك على نشر الثقافة المصرفية والمالية بين شرائح المجتمع المختلفة، وزيادة الوعي لدى الجمهور بدور القطاع المصرفي وكيفية الاستفادة من الخدمات المصرفية المقدّمة للعملاء وتجنّب الوقوع في معاملات أو أعمال قد تنطوي على غسل أموال أو تمويل إرهاب.

وفي هذا السياق، أشار رئيس إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في البنك عبدالعزيز علي قائلاً: «إن غسل الأموال يعد عملية ارتكاب أي فعل أو الشروع فيه يقصد من ورائه إخفاء أو تمويه أصل أو حقيقة أموال مكتسبة خلافاً للقانون أو النظام وجعلها تبدو وكأنها مشروعة المصدر». وتابع مبيناً أنّه يجب على جميع العملاء توخّي الحذر من مخاطر عمليات الاحتيال وغسل الأموال وتمويل الإرهاب بكل أشكالها وأنواعها، لأنها تعتبر في مقدمة الجرائم المالية الواجب على العميل تجنّبها، ولذلك ننصح بضرورة المتابعة والاطلاع على التعليمات التي يتم توفيرها من خلال قنوات البنك الرسمية، حيث يقوم البنك ببثّ رسائل توعية للتعريف بمخاطر عمليات الاحتيال وبعض أشكال غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

من جانب آخر، أكد علي أن البنك يشجع عملاءه على ضرورة تحديث نموذج «اعرف عميلك» وموافاة البنك بأي تغييرات قد تحدث على الأمور الجوهرية المرتبطة بالعميل فيما يتصل بالجوانب المالية للعميل، لافتا إلى أن تحديث النموذج يسهم في حماية العميل من أي مخاطر مالية ويجنبه أي انقطاع في الخدمات المالية المقدمة له نتيجة عدم تحديث النموذج.

back to top