بات ليبرون جيمس ثاني لاعب فقط في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) يتجاوز عتبة ال38 ألف نقطة في مسيرته، لكن ذلك لم يجنب فريقه لوس أنجلس ليكرز خسارة ثالثة تواليًا، عندما سقط على أرضه أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 112-113.

ويحتل «الملك» المركز الثاني خلف أسطورة ليكرز الاخر كريم عبدالجبار الذي يتصدر هدافي الدوري مع 38387 نقطة، ومن المتوقع أن يتجاوزه جيمس في الأسابيع المقبلة.

Ad

وأحرز ليبرون 35 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و8 متابعات، متجاوزاً حاجز ال38 ألف نقطة في الربع الاول، وسط تصفيق من الجماهير واللاعبين. ولكن بعد نهاية المباراة بخسارة ليكرز الثالثة تواليا والرابعة والعشرين في 43 مباراة حتى الآن، لم يكن ليبرون في مزاج التفكير بإنجازه التاريخي.

وبرز الكاميروني جويل إمبيد في صفوف سيكسرز بتسجيله 35 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف جيمس هاردن «دابل دابل» بدوره بتسجيله 24 نقطة مع 13 تمريرة حاسمة وكان قريبا من «تريبل دابل» بتحقيقه سبع متابعات.

في شيكاغو، قاد المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش فريقه بولز إلى الفوز على ضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب 132-118، بتسجيله 43 نقطة مع 13 متابعة.

وحقق فوتشيفيتش ال«دابل دابل» التاسعة تواليًا، بعد أن تسلم المهام في غياب النجم المصاب ديمار ديروزان ليساعد بولز على وضع حد لسلسلة من ثلاث هزائم تواليًا.

لكن الخسارة كانت بمنزلة جرس إنذار آخر لووريرز المتعثر، والذي يحتل المركز الثامن في الغربية بسجل سلبي 21 فوزا و22 خسارة.

وتغلب دنفر ناغتس، متصدر المنطقة الغربية، على ضيفه أورلاندو ماجيك 119-116 بقيادة الصربي نيكولا يوكيتش الذي سجل ثلاثية حاسمة قبل 1.2 ثانية من النهاية.