استقبلت مديرة جامعة الكويت بالإنابة د. سعاد الفضلي، في مكتبها بمدينة صباح السالم الجامعية، وفداً من جامعة أرسطو- ثيسالونيكي اليونانية ممثلاً بعميد كلية الطب د. كيرياكوس أناستاسيادس وعميد كلية الحقوق د. بانايوتيس قلافينيس بحضور القائم بأعمال عميد كلية الآداب د. عبدالهادي العجمي والقائم بأعمال عميد كلية الحقوق د. عبدالسلام العنزي.

وقالت الفضلي، إن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية بين جامعتي الكويت و»أرسطو- ثيسالونيكي» اليونانية، ومناقشة سبل التعاون المشترك في مجال الدراسات العليا لاستحداث برنامج ماجستير القانون المشترك ما بين كلية الحقوق والهندسة بجامعة الكويت فيما يخص قانون حفظ الطاقة وقانون استخدام الطاقة البديلة، لافتةً إلى أن جامعة الكويت تتطلع من خلال هذا التعاون الأكاديمي المثمر في مجالات الأبحاث والدراسات العليا للارتقاء بالمستوى الأكاديمي والبحثي للجامعة على المستويين المحلي والعالمي.

Ad

وأضافت أنه تمت مناقشة المقترحات المقدمة من الوفد اليوناني في المجالات الطبية المتعلقة بالأبحاث والدراسات العليا والتعاون المشترك في 7 مستشفيات حكومية ومركز طبي تعليمي بحثي للعناية الصحية والدراسات العليا تابع لجامعة أرسطو- ثيسالونيكي اليونانية بالتعاون مع الجامعات الكندية في المجالات الطبية.

وتخلل الزيارة القيام بجولة في مدينة صباح السالم الجامعية وقاعة الدانة والمركز الثقافي، وقدمت الفضلي مقترحاً لمشاركة ممثل من الجامعات اليونانية في المركز الثقافي التابع لجامعة الكويت لتعزيز التعاون بين الطرفين، وفي الختام قدمت الفضلي درعاً تذكارية للوفد اليوناني.