يحل مانشستر يونايتد اليوم ضيفاً على كريستال بالاس في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويعيش فريق «الشياطين الحمر» فترة مميزة، بعد أن حقق تسعة انتصارات على التوالي في جميع المسابقات.

Ad

وكان فريق المدرب ايريك تن هاغ قد تغلب على مانشستر سيتي 2-1 في المباراة السابقة، ليصبح على بعد نقطة واحدة من مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما يتخلف عن المتصدر أرسنال بفارق تسع نقاط، وقد يتمكن من تقليص الفارق إلى 6 نقاط في حال تغلب على مضيفه اليوم كريستال بالاس الذي تلقى 3 هزائم في آخر ثلاث مباريات.

ويبدو أن المدرب تن هاغ قد عرف أخيراً التوليفة المناسبة لفريقه، وكذلك طريقة اللعب التي استطاع من خلالها «الشياطين الحمر» إظهار صورة مختلفة تماماً عما ظهر به في بداية الموسم، كما يبرز تألق عدد من اللاعبين، وعلى رأسهم راشفورد الذي يحاول ناديه تمديد عقده خوفاً من طمع بقية الأندية بالتعاقد معه.

راشفورد المتألق

ويعيش راشفورد في أفضل حالاته، بعد أن سجل في مباراته السابعة على التوالي، في مباراة الديربي أمام مانشستر سيتي.

وكان هذا هو هدفه 16 هذا الموسم، مع 3 أهداف لمنتخب إنكلترا خلال المونديال، وليس هناك ما يشير إلى أن راشفورد يريد الرحيل عن يونايتد.

ويحصل راشفورد «25 عاماً»، حالياً على 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وسيعرض عليه زيادة في الراتب بنسبة 50 في المئة، مع حوافز علاوة على ذلك.

ويرى مانشستر يونايتد توقيع راشفورد على عقد جديد كأولوية له، بعدما أعلن الشهر الماضي استثمار بند التمديد لعقد عاماً إضافياً في عقد اللاعب الحالي، وسط اهتمام بأندية أخرى مثل باريس سان جرمان.

وعلى الرغم من نتائج مانشستر يونايتد المطمئنة مؤخراً، فإن نجم الفريق لوك شاو أكد أنه وزملاءه في الفريق الأحمر لا يفكرون في التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، حيث إن الهدف في الوقت الحالي هو التركيز على تحقيق الفوز مباراة تلو أخرى، وخلق الانسجام والترابط في صفوف الفريق.

من جانبه، سيحاول كريستال بالاس تحسين نتائجه للابتعاد عن منطقة الخطر، حيث يحتل المركز الثاني عشر حالياً برصيد 22 نقطة مبتعداً بفارق 7 نقاط فقط عن وسست هام صاحب المركز الثامن عشر، الذي سيهبط بصاحبه إلى دوري الدرجة الأولى.