«بيتك» يوقّع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP»

نشر في 18-01-2023
آخر تحديث 18-01-2023 | 18:32
فهد المخيزيم ومحمد العربيد وفهد الفلاح مع خالدة بوزار على الشاشة من الولايات المتحدة ومسؤولي الأمم المتحدة بالكويت
فهد المخيزيم ومحمد العربيد وفهد الفلاح مع خالدة بوزار على الشاشة من الولايات المتحدة ومسؤولي الأمم المتحدة بالكويت

وقع بيت التمويل الكويتي مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP» تهدف إلى تعزيز انسجام أعمال «بيتك» مع أهداف التنمية المستدامة، إذ سيقدم البرنامج الدعم الفني لتسهيل الاستثمارات التي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، من خلال أدوات رئيسية كأهداف التنمية المستدامة (SDGs)، ومعايير تأثيرها، وإطار عمل الصكوك الخضراء.

وخلال حفل توقيع مذكرة التفاهم، الذي أقيم في معرض (KFH Auto)، الصديق للبيئة، قال رئيس الاستراتيجية للمجموعة في «بيتك» فهد المخيزيم، إن «بيتك» «يمضي قدماً في جهود التمويل الأخضر من خلال توفير المزايا المالية والفنية للمبادرات التي تأخذ بعين الاعتبار الجوانب البيئية وتخفيف انبعاثات الكربون.

وأكد المخيزيم حرص «بيتك» على زيادة الاستثمار في الصكوك الخضراء من إجمالي محفظة التمويل والتوسع في ربط الاستثمارات بأهداف التنمية المستدامة.

وأضاف أنه منذ تأسيس «بيتك» عام 1977 كأول بنك إسلامي في الكويت وكمؤسسة مالية إسلامية رائدة عالمياً، التزم البنك بأحكام الشريعة الإسلامية وقيمها الأخلاقية، وعلاوة على ذلك، أطلق «بيتك» برنامج (Keep it Green) الذي نفَّذ تحت مظلته العديد من مبادرات الاستدامة، فضلاً عن الأشواط الطويلة التي قطعها في استراتيجية الاستدامة، كما أن «بيتك» أول بنك في الكويت يحصل على شهادة تقييم الاستدامة GSAS المستوى الذّهبي».

وذكر أن البنك يواصل تطبيق الشفافية والمعايير البيئية، والقيم الاجتماعية، والحوكمة، والشمول المالي، وتمكين المرأة وتعزيز تمثيلها في القوى العاملة ل «بيتك» كجزء من استراتيجية الاستدامة المتكاملة، التي يعتمدها البنك».

وأكد أنه من خلال الشراكات الفنية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سيعمل «بيتك» على تكثيف جهوده لترسيخ الاستدامة وأهداف التنمية المستدامة في محفظته الاستثمارية من خلال الاستثمار في أهداف التنمية المستدامة وتوسيع نطاق إصدارات الصكوك الخضراء.

من جانبها، قالت الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة والمديرة المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومديرة المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية خالدة بوزار: «تعتبر الاستدامة الجوهر الأساسي في هذه الشراكة الجديدة الرائدة مع «بيتك»، وسنعمل معاً على دعم ومساندة الدول في المنطقة والعالم لتعزيز الجهود المبذولة في سبيل التصدي للتغير المناخي ومساعدتها في الوفاء بالتزاماتها بموجب معاهدة باريس.

وأضافت بوزار أن القطاع الخاص يؤدي دوراً رئيسياً في مساعدة الدول في تحقيق خطة التنمية المستدامة والطموحة لعام 2030، وعليه فإننا نتطلع الى العمل بشكل وثيق مع «بيتك» وجعل شراكتنا مثمرة».

back to top