سيلفا وفليبي يحرمان السالمية من التعاقدات

نشر في 18-01-2023
آخر تحديث 18-01-2023 | 20:11
انطونيو فيلبي محترف السالمية السابق - دوغلاس سيلفا محترف السالمية السابق
انطونيو فيلبي محترف السالمية السابق - دوغلاس سيلفا محترف السالمية السابق

حصل محترفا السالمية لكرة القدم الإسباني أنطونيو مارتينز فليبي، والبرازيلي دوغلاس دي سيلفا، على حكمين من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تم بموجبهما حرمان السماوي من إبرام التعاقدات خلال الفترة الشتوية الحالية، وهو ما عزز موقف المحترفين الحاليين في الاستمرار حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان السالمية قد تعاقد مع فيليبي، وأنطونيو في الموسم قبل الماضي، بتوصية من الجهاز الفني، إلا أن الاصابة حرمت الثنائي من تقديم المردود المنتظر، خصوصاً سيلفا، الذي تعرض لإصابة بالرباط الصليبي، ليغيب على مدار موسم كامل، فيما انتقل أنطونيو من السالمية إلى صفوف النصر يناير من العام الماضي، في صفقة تبادلية، مقابل انتقال الغامبي سانغ بير للسالمية.

وبناء على الحكم الذي حصل عليه سيلفا وفليبي من الـ «فيفا» سيتم منع نادي السالمية من تسجيل لاعبين جدد سواء كانوا محليين أو أجانب، لحين التفاهم مع اللاعبين، وسداد المستحقات المطلوبة، أو اللجوء لمحكمة كاس، في محاولة اخيرة لوقف الحكم.

سداد مستحقات الخطيب

وفي سياق مشابه، حصل المحترف السابق في صفوف السالمية السوري فراس الخطيب، على مستحقاته المتأخرة لدى السماوي، التي ذهب على أثرها أيضاً للاتحاد الدولى للعبة، في حين تم الاتفاق مع المحترف الأردني عدي الصيفي، على تقسيط المبالغ المتأخرة، منذ ان كان محترفاً في صفوف السالمية.

يذكر أن صفوف السالمية، تضم في الوقت الحالي 5 محترفين، هم الايفواري جمعة سعيد، والبرازيلي ليما، والكولومبي ريفاس، إلى جانب العراقي اسو رستم، والغامبي سانغ بير.

back to top