الخالد يعتمد أكبر حركة ترقيات بـ «الداخلية»

شملت 3193 ضابطاً من مختلف الرتب العسكرية

نشر في 19-01-2023 | 14:25
آخر تحديث 19-01-2023 | 20:52
وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد
وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد، صباح اليوم، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب د. محمد بن علي كومان، حيث سلمه دعوة لحضور اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقده في تونس مارس المقبل.

ورحب الخالد بكومان، مشيداً بالدور الفاعل الذي تضطلع به الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تدعيم التعاون الأمني العربي.

من جانبه شكر د. كومان الشيخ طلال الخالد على كرم الضيافة وما أبداه من رؤى حول تطوير العمل الأمني العربي المشترك.

من جانب آخر، اعتمد الشيخ طلال الخالد أكبر ترقيات في تاريخ وزارة الداخلية وشملت 3193 ضابطاً من مختلف الرتب، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بدعم رجال الداخلية وتحفيزهم لمزيد من العمل والعطاء.

وبمقتضى قرار الترقيات، ستتم في شهر يناير الجاري ترقية 312 ضابطاً هم 100 عقيد إلى رتبة عميد، وترقية مقدم واحد إلى عقيد، ورائد واحد إلى مقدم، و5 من رتبة نقيب إلى رائد، وترقية 203 من رتبة ملازم أول إلى رتبة نقيب، وفي قرار منفصل اثنين من ملازم أول إلى نقيب.

وبالنسبة لشهر فبراير المقبل ستتم ترقية 332 ضابطاً هم ملازم أول واحد إلى نقيب، وترقية 331 ملازماً إلى ملازم أول، وفي شهر مارس المقبل ستتم ترقية 2549 ضابطاً هم 318 ملازماً أول إلى نقيب، وترقية 938 ملازماً إلى ملازم أول، وترقية 345 مقدماً إلى عقيد، وترقية 509 من رتبة رائد إلى مقدم، وترقية 439 من نقيب إلى رائد.

وأعلنت «الداخلية» أن تلك الترقيات تأتي حرصاً من القيادة العليا للوزارة على دعم الكفاءات من منتسبيها والسعي الى رفع روحهم المعنوية ومنحهم كافة حقوقهم بشفافية تامة وفقاً للإجراءات القانونية المعمول بها.

back to top