جاسم الجلاهمة: «أحدب نوتردام» مسرحية استعراضية غنائية بلهجة كويتية

• تعرض في نادي القادسية وتمثل أول تعاون بين شركة محلية وعالمية

نشر في 20-01-2023
آخر تحديث 19-01-2023 | 21:24
يستعد الكاتب جاسم الجلاهمة لتقديم نسخة محلية من المسرحية الاستعراضية العالمية «أحدب نوتردام» خلال الفترة المقبلة.

قال الكاتب جاسم الجلاهمة إنه يحضِّر لعدة أعمال مسرحية، أولها بالتعاون مع شركتَي «ترند» و«ديزني»، لإطلاق المسرحية الغنائية الاستعراضية «أحدب نوتردام»، لافتاً إلى أن العمل سيكون ضخماً، من ديكور وأزياء وحملة إعلامية.

وحول هذا المشروع، أوضح أنه أخذ النص الأصلي، وقام بإعداده، وأجرى له معالجة درامية بما «يناسب عاداتنا وتقاليدنا الكويتية، وسيُعرض في نادي القادسية، وهو أول تعاون بين شركة كويتية وعالمية»، لافتاً إلى أن العمل بدأ التجهيز له منذ أربعة شهور.

وذكر الجلاهمة أن العمل سيكون باللهجة الكويتية، بطولة: يعقوب عبدالله، وفهد الصالح، وبدر الشعيبي، وأسامة المزيعل، وكفاح الرجيب، وميثم الحسيني، وأحمد السعدون، ومحمد الشطي.

سينوغرافيا مختلفة

وحول العمل الثاني، مسرحية «مدينة البطاريق»، قال الجلاهمة إنه سوف يُعاد بحلة جديدة، بعد 11 عاماً من عرضه لأول مرة، مشيراً إلى أنه نجح نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وأن أغاني العمل ستكون ذاتها، لكن بتوزيع جديد، وسينوغرافيا مختلفة، وأزياء ستساهم في بلورة فكرته، بفريق عمل جديد. ويشارك في المسرحية الفنانون: هنادي الكندري، وعبدالمحسن العمر، وهبة الدري، وأحمد النجار، وشيماء علي، ومحمد الحداد، ومجموعة الشباب.

وأضاف أن سبب إعادة عرض العمل، حتى يرى الجيل الحالي الجزء الأول، لافتاً إلى أن العمل جاء منسجماً مع طريقة وأسلوب تفكيرهم، أيضاً «سنقوم بعرض الجزء الثاني القديم في المنصات ووسائل التواصل الاجتماعي، وقناة يوتيوب، ومن ثم سنقدم الجزء الثالث».

مسرحية «Feelings»

وأشار الجلاهمة إلى أن العمل المسرحي الثالث بعنوان «Feelings»، إخراج شملان النصار، لافتاً إلى أنها ثاني تجربة له مع النصار، بعد مسرحية «زيتورا».

وبين أن «الكاست» شبابي، وتوليفة الفريق تجتمع لأول مرة مع بعضها البعض، بطولة: إيمان فيصل، وشوق الهادي، ورندا حجاج، وروان العلي، وضاري الرشدان، ومنصور البلوشي، وعبدالله الخضر، وحسن عبدال، وشملان العميري، والزين بوراشد، وغيرهم.

back to top