وثيقة تكشف تأجيل يوفنتوس دفع جزء من راتب كريستيانو

نشر في 19-01-2023
آخر تحديث 19-01-2023 | 20:12
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

توصل يوفنتوس وكريستيانو رونالدو إلى اتفاق في 2020 لتأجيل دفع أربعة أشهر من راتب اللاعب البرتغالي، حسبما أظهرت وثيقة نشرتها صحيفة «كورييري ديلا سيرا» الخميس، والتي تلزم النادي الإيطالي، المتهم بالاحتيال الضريبي، نظراً لأنه لم يدرج المدفوعات في الميزانية السنوية.

وأخفى اليوفي هذه الوثيقة، التي اطلق عليها في إيطاليا «الخطاب السري» الخاص بكريستيانو، وهي تكشف عن الاتفاق مع النجم البرتغالي، الذي وافق النادي على أن يدفع له 19.8 مليون يورو، وهو المبلغ المقابل لراتب أربعة أشهر.

وقال يوفنتوس إنه وافق على تخفيض رواتب لاعبيه لتخفيف وطأة الوضع الاقتصادي الناتج عن الجائحة، لكن مكتب المدعي العام اكتشف أن الاتفاقية لم تكن تنازلاً عن الراتب بل كانت تأجيلاً لدفعه.

ولا يظهر هذا المبلغ في ميزانية تلك السنة المالية، لذلك يعتبره مكتب المدعي العام جريمة احتيال ضريبي.

وصادرت الشرطة المالية الإيطالية الوثيقة في 23 مارس 2022، بحسب صحيفة «كورييري»، خلال عملية تفتيش أجريت في مكاتب يوفنتوس، ولم يوقعها إلا المدير الرياضي الإيطالي آنذاك فابيو باراتيشي.

ولم يكتف اليوفي بالاتفاق مع كريستيانو فقط على تأجيل المدفوعات، بل توصل أيضاً مع العديد من لاعبي الفريق مثل الأرجنتيني باولو ديبالا والإيطالي جورجيو كيليني إلى نفس الاتفاق مع النادي الإيطالي.

back to top