فرنسا تتخطى الجبل الأسود في افتتاح «رئيسي» مونديال اليد

نشر في 19-01-2023
آخر تحديث 19-01-2023 | 20:17
جانب من المباراة
جانب من المباراة
حقق منتخب فرنسا لكرة اليد فوزاً مستحقاً على نظيره الجبل الأسود، أمس ، بنتيجة 35-24 في المباراة، التي جمعتهما في افتتاح المجموعة الأولى من المرحلة الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حالياً في بولندا والسويد، التي شهدت أيضاً فوز سلوفينيا على إيران 38-21 وإسبانيا على بولندا 27-23.

وأسفرت نتائج باقي مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية للدور الرئيسي أمس ، عن فوز السويد على المجر 37-28، وآيسلندا على الرأس الأخضر 40-30، بينما تعادل منتخبي البرتغال والبرازيل 28-28.

ترتيب المجموعتين

وبذلك تصدرت فرنسا مجموعتها الأولى بفارق الأهداف عن إسبانيا، ولكل منهما 6 نقاط، تليهما سلوفينيا ثالثاً بـ 4 نقاط والجبل الأسود رابعاً بنقطتين، بينما ظلت بولندا خامساً وإيران سادساً بدون رصيد، واعتلت السويد قمة المجموعة الثانية بـ 6 نقاط تليها آيسلندا ثانياً بـ 4 نقاط وتساوت البرازيل ثالثاً مع البرتغال رابعاً بـ 3 نقاط، بينما جاءت المجر خامساً بنقطتين والرأس الأخضر سادساً وأخيراً بدون رصيد.

كأس الرئيس

وفي كأس الرئيس «الترضية» لتحديد المراكز من 25-32، فازت تشيلي على السعودية 26-23، وكوريا الجنوبية على الأوروغواي 37-30، لتتصدر كوريا الجنوبية مجموعتها الأولى بفارق الأهداف عن تشيلي ولكل منهما نقطتان بينما ظلت السعودية ثالثاً والأوروغواي رابعاً وأخيراً بدون رصيد.

مباريات الغد

وتقام يوم غد «الجمعة» 6 مباريات ضمن المجموعتين «الأولى والثانية» في الدور الرئيسي، حيث تلتقي في الخامسة والنصف مساء سلوفينيا مع إسبانيا، والرأس الأخضر مع البرتغال، وفي الثامنة مساء تلعب البرازيل مع المجر وإيران مع فرنسا وفي العاشرة والنصف مساء تلعب آيسلندا مع السويد والجبل الأسود مع بولندا.

مباريات السبت

وتقام السبت 6 مباريات ضمن المجموعتين الثالثة والرابعة بالدور الرئيسي حيث تلتقي في الخامسة والنصف مساء مصر مع البحرين وصربيا مع الأرجنتين، وفي الثامنة مساء تلعب كرواتيا مع بلجيكا وهولندا مع ألمانيا وقطر مع النرويج على أن تختتم المباريات في العاشرة والنصف مساء بلقاء أميركا مع الدنمارك.

back to top