يستضيف يوفنتوس، المحبط من قرارات المحكمة بحسم نقاط من رصيده، أتالانتا اليوم، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسيعتمد أتالانتا على مهاجمه النيجيري أديمولا لوكمان، الذي بات مع 8 أهداف في مبارياته العشر الأخيرة ملاحقا لمواطنه فيكتور أوسيميهن في ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، وجعلت منه لاعبا أساسيا في مخططات أتالانتا.

Ad

وبعد خسارته القاسية أمام نابولي، دخل يوفنتوس نفقا مظلما مع بداية العام الجديد، بعد أن أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أمس، حسم 15 نقطة من رصيده في الدوري المحلي بسبب صفقات انتقال لاعبين مشبوهة لتزوير البيانات المالية.

وقال الاتحاد، في بيان، إن عقوبة حسم النقاط ستطبق هذا الموسم، وهي ضربة قوية للنادي الذي أصبحت فرصه في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل معرضة لخطر كبير.

وتراجع بموجب هذا القرار من المركز الثالث إلى الحادي عشر (من 37 إلى 22 نقطة بعد 18 مباراة)، على بعد 15 نقطة من المركز الرابع، وسيشكل الغياب عن أرقى وأغنى مسابقة في أوروبا ضربة أخرى لحسابات النادي الذي بلغت خسائره الموسم الماضي 254.3 مليون يورو.

كما أوقف الاتحاد عناصر من إدارة النادي السابقة، بمن فيهم الرئيس السابق أندريا أنييلي والمدير التنفيذي السابق ماوريتسيو أرافابيني لمدة سنتين، والمدير الرياضي السابق فابيو باراتشي، الآن في توتنهام الانكليزي، 30 شهرا، بعد أدلة جديدة من محاكمة جنائية منفصلة في الشؤون المالية للنادي.

وفي بقية مباريات اليوم يلعب روما مع سبيتسيا، وسمبدوريا مع اودينيزي، ومونزا مع ساسولو.