كشف اختصاصي الجراحة العامة والمناظير والسمنة في مستشفى جابر د. حمود الرشيدي عن ثورة علمية في عمليات التجميل تم استحداثها بالمستشفى، مؤكدا إجراء 3 عمليات في عملية واحدة باستخدام طريقة جديدة تطبق للمرة الأولى في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال الرشيدي، في تصريح صحافي، إن هذه الطريقة أطلق عليها اسم عملية «شد البطن المخفية»، وتجرى لمن يشتكي انفصالاً عضلياً من غير ترهلات بالجلد ومن غير اللجوء إلى الجرح العرضي التقليدي.

Ad

وأضاف الرشيدي أن الطريقة الجديدة ترتكز على التنسيق بين جراحة المناظير وجراحة التجميل، والعملية ستحدث ثورة جديدة في عالم جراحة الترميم والتجميل، لافتا إلى أنهم قاموا بتوثيق هذه العملية في المجلات العالمية.

وأوضح أن إجراء هذه العملية يستغرق 3 ساعات، وتتميز عن الطريقة التقليدية بأنه يتم استخدام المنظار الجراحي لشد العضلات وجهاز Vaser لشفط الدهون وشد الجلد في نفس الوقت، فتتجنب المريضة الجرح التقليدي الكبير، ويقل الألم كثيراً، لافتا إلى أن أكثر شريحة تستفيد من هذه العملية هي شريحة النساء بعد الولادة.

من جانبها، أكدت رئيسة وحدة جراحة التجميل في مستشفى جابر د. سارة اليوحة أن المستشفى لديه عدة تخصصات تعمل مع بعضها، وهذا التعاون الحاصل بين أكثر من تخصص يساعد على الابتكار في المستشفى، كما يساعد الأطباء على صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، ويزيد من فرصة تطوير التقنيات، مضيفة أنه في هذه العملية هناك أكثر من تقنية جمعت مع بعضها وشكلت شيئا مبتكرا، وكذلك العمل التعاوني يعطي خبرات متبادلة.

بدوره، هنأ رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر د. سليمان المزيدي القسم بهذا الإنجاز الذي يعتبر الأول من نوعه في عالم الجراحة من ناحية الجراحات المتعاونة من أكثر من تخصص، مشيرا إلى أن هذا التميز بقسم الجراحة من حيث تعاون التخصصات المختلفة غالبا ما يأتي بتطورات وابتكارات تصب في مصلحة المريض.ورأى المزيدي أن التقنيات الحديثة التي تستخدمها وزارة الصحة تأتي تماشياً مع رؤية الكويت 2035.