«الأسواق» تطلق شركة الشخص الواحد وتسجيل المحللين الماليين

نشر في 21-01-2023
آخر تحديث 21-01-2023 | 18:33
هيئة أسواق المال
هيئة أسواق المال

أطلقت هيئة أسواق المال عبر موقعها الإلكتروني في الصفحة المخصصة لبوابة الهيئة الإلكترونية خدمتين من الخدمات المتعلقة بالقرار رقم 166 لسنة 2022 بشأن تطوير نشاط مستشار الاستثمار وترخيص شركة الشخص الواحد لمزاولة نشاط أوراق مالية وسجل المحللين الماليين.

وقالت الهيئة، في بيان، إنه بذلك تمت إضافة خدمة طلب ترخيص أنشطة الأوراق المالية – شركة الشخص الواحد لقائمة خدمات إدارة التراخيص والتسجيل، التي من شأنها تمكين الأشخاص الطبيعيين الراغبين في مزاولة نشاط مستشار الاستثمار من التقدم للهيئة بطلب الحصول على هذا الترخيص.

وأضافت أنه تم إطلاق خدمة طلب التسجيل في سجل المحللين الماليين للراغبين في تقديم خدماتهم، وفقاً لأطر الأحكام المنظمة للأشخاص المسجلين في هذا السجل.

وشددت الهيئة على كل الأشخاص الراغبين في مزاولة نشاط مستشار الاستثمار والراغبين في التسجيل بسجل المحللين الماليين ضرورة الاطلاع والالتزام بكل أحكام اللائحة التنفيذية الواردة في الكتاب الخامس (أنشطة الأوراق المالية والأشخاص المسجلون) والكتاب السادس (السياسات والإجراءات الداخلية) والكتاب الثامن (أخلاقيات العمل).

وتتابع «أسواق المال» عملية تطوير خدماتها الإلكترونية في سبيل إطلاق وتفعيل كل الخدمات الجديدة المتعلقة بترخيص نشاط مستشار الاستثمار لشركة الشخص الواحد وتلك الخدمات المرتبطة بسجل المحللين الماليين.

كما تستمر الهيئة بالتعاون مع الجهات الرقابية الزميلة في سبيل تنمية آليات وإجراءات العمل المشتركة بينهم لتسهيل عملية إصدار التراخيص للراغبين في مزاولة أنشطة الأوراق المالية.

back to top