بحث الوكيل المساعد لقطاع السياحة في وزارة الاعلام سعود الخالدي في العاصمة الإسبانية مدريد تعزيز التعاون بين الكويت ومنظمة السياحة العالمية والاستفادة من خبرات المنظمة ودراساتها لاعادة تنظيم القطاع السياحي في الكويت.

جاء ذلك في اجتماع الخالدي مع الأمين العام للمنظمة زوراب بولوليكاشفيلي ومديرة الإدارة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في المنظمة التابعة للأمم المتحدة بسمة الميمان على هامش فعاليات المهرجان الدولي للسياحة (فيتور) الذي يقام في مدريد.

Ad

وقال الخالدي في تصريح لـ «كونا» انه بحث خلال اللقاءين الاستعانة بالخبرات الاستشارية والزيارات الميدانية والاطلاع على احتياجات السياحة الكويتية وتبادل الافكار والخبرات، معربا عن أمله في تعزيز التعاون مع المنظمة التي تعد الكويت عضوا مؤسسا فيها.

وذكر انه وجه دعوة للأمين العام للمنظمة والمديرة الإقليمية لزيارة الكويت والاطلاع عن قرب على المقومات السياحية التي تتمتع بها.

وأضاف انه طرح عدة أفكار من بينها اقامة معارض سياحية في الكويت تحت مظلة المنظمة حول المنتجات السياحية والتركيز على ما تتميز به الكويت للمنتج السياحي الغذائي والتسويقي وكذلك الاستفادة من تقارير منظمة السياحة العالمية واحصائياتها ودراساتها حول الوضع السياحي الكويتي وايجاد الطرق المناسبة لتطويرها كون السياحة تستقطب ثقافات ومجتمعات جديدة.