أعلن قسم تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية في كلية الدراسات التكنولوجية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، تنظيم المنتدى الأول للأمن السيبراني، تحت عنوان «الأمن السيبراني – تحديات وحلول»، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، يومي 15 و16 فبراير المقبل، في مقر الهيئة الرئيسي بالشويخ.

وأشار القسم، في بيان اليوم ، إلى أن المنتدى سيكون برعاية استراتيجية من هيئة الاتصالات ونظم المعلومات ورعاية تقنية من المعهد العالمي للمهندسين الكهربائيين والإلكترونيين فرع الكويت.

Ad

وأفادت رئيسة قسم تكنولوجيا الهندسة الإلكترونية د. فداء الشهوان بأن هذا المنتدى يسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف، أبرزها تعزيز أهمية ودور ثقافة أمن المعلومات في سرعة التطور التكنولوجي، وإشراك وتشجيع المهتمين بالتعرف والاستفادة من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الأمن السيبراني، وإكسابهم المهارات اللازمة بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035.

وذكرت الشهوان أن المنتدى يسلط الضوء على أحدث المعلومات والتهديدات السيبرانية ذات الصلة بالأنظمة والعمليات، وتوضيح كيفية الاستفادة من الموارد وبرامج المساعدة المتاحة بمختلف التخصصات، لتوفير الحماية في بيئات العمل المختلفة، من خلال حلقات نقاشية وورش عمل يقدمها المختصون في هذا المجال.

وبينت أن المنتدى سيصاحبه معرض متخصص في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات، ويشارك فيه الرعاة والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، مضيفة أنه «سيتم تنظيم مسابقة طلابية ضمن فعاليات المنتدى، يتم خلالها عرض مشاريعهم وابتكاراتهم فيما يختص بمجال التكنولوجيا والأمن السيبراني وتقديم الحلول التكنولوجية لها».