أقيم مساء أمس الأول حفل توزيع جوائز Joy Awards لصناع الترفيه بالعالم العربي في مجالات الفنون والإعلام والرياضة في مدينة الرياض، تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه في السعودية، بحضور المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة، والشيخ وليد الإبراهيم مالك مجموعة MBC الإعلامية، التي تشارك في تنظيم الحفل، إضافة إلى نخبة من نجوم الفن والسينما والدراما والرياضة العرب والعالميين، وجاء في مقدمتهم النجم ميل جيبسون والنجم الهندي أميتاب باتشان.

وشهد الحفل في نسخته الثالثة لعام 2023، منح جوائز فخرية وتكريمية لنجوم من الفنانين العالميين والعرب، تقديرا لمشوارهم الفني الطويل، إلى جانب الجوائز التي حصل عليها الفائزون بلقب الأفضل بناء على تصويت الجمهور، وذهبت جائزة شخصية العام إلى النجمة العالمية صوفيا فيرغارا، التي عبرت عن إعجابها بالمطبخ السعودي، مؤكدة أنها تتناول الكثير من الطعام.

Ad

وكانت جائزة الإنجاز مدى الحياة من نصيب المخرج مايكل باي، الذي أشار إلى أنها الزيارة الأولى له للرياض، وتم منح جائزة صنّاع الترفيه الفخرية أيضا للممثلة الإسبانية إستير آسيبو، وكذلك نال النجم الهندي العالمي أميتاب باتشان جائزة الإنجاز مدى الحياة بالحفل، وحصل النجم العالمي ميل جيبسون على جائزة الترفيه الفخرية لإنجاز مدى الحياة، عن مسيرته السينمائية الناجحة والمتألقة.

وخطف الفنان الأسترالي الأميركي الأنظار بوجوده لأول مرة في الرياض، وكذلك بطريقة احتفاله بالجائزة الفخرية وتعبيره عن سعادته بطريقة مرحة، وبدأ كلامه بكلمة «شكرا» باللغة العربية، مشيرا إلى أنه كان يود أن يلقي كلمته بالعربية لكنه لم يستطع أن يتعلمها بسرعة، كما أشاد بالتطور والتقدم الذي تشهده السعودية.

كوكبة كبيرة

وشهد حفل توزيع جوائز Joy Awards، الذي احتضنه مسرح بكر الشدي بالرياض، تكريم الفنانتين حياة الفهد وسعاد عبدالله بجائزة صناعة الترفيه الفخرية، وسط حضور كوكبة كبيرة من النجوم العرب والعالم على مدار أكثر من 3 ساعات، وشهد إعلان تكريمهما تصفيقا حادا من الحضور، تقديرا لدورهما ومسيرتهما الفنية، ووجهت الفنانتان الشكر للجمهور والقيادة السعودية على رؤيتها في إقامة الفعاليات الفنية والترفيهية خلال الفترة الماضية.

وعلى مدار 3 ساعات من الفعاليات والعروض المتنوعة بالحفل تواجد عدد كبير من الفنانين، وسط مفاجآت عديدة تضمنت ظهور رونالدو الذي قدم الجائزة الرياضية عن بعد بسبب انشغاله، بينما شاركت جورجينا رودريغز في تقديم إحدى الجوائز، وقدم راغب علامة جائزة أفضل مطرب شاب، والتي فازت بها جوي قطان.

وشهد الحفل تقديم مجموعة من الأغنيات والعروض الاستعراضية، بمشاركة فنانين عرب وأجانب، منهم نانسي عجرم، مروان خوري، أحمد سعد، الذي تقاسم الغناء مع رحمة رياض في ميدلي لمجموعة من الأغاني الناجحة الخاصة بهم، بينما كرم راشد الماجد بعد غنائه بجائزة صناع الترفيه الفخرية، وهو نفس ما تكرر مع الفنان محمد منير الذي قدم أغنيته الشهيرة «الليلة يا سمرا».

جائزة الزوجية

واختير الثنائي أحمد حلمي ومنى زكي للحصول على جائزة صناع الترفيه الفخرية، وسط تصفيق حاد من الحضور للثنائي الفني الشهير، بينما حرص اللاعب أشرف حكيمي على اصطحاب والدته لترافقه على المسرح خلال تسلمه جائزته.

وشهد الحفل العديد من المداعبات على المسرح، فوصف أحمد حلمي جائزته مع منى زكي بأنها جائزة الزوجية، وداعب محمد هنيدي زميله أحمد عز بالحديث عن فارق الطول بينهما، بينما أهدت الفنانة أنغام جائزتها لبلدها مصر، ووجه حسن الرداد، خلال تقديمه جائزة أفضل عمل درامي، رسالة إلى زوجته إيمي سمير غانم بأنه سيعود لها ولابنهما الذي رزق به قبل أسبوعين غدا بشكل سريع.



وخلال الحفل منح الشيخ وليد الإبراهيم، مؤسس شبكة قنوات mbc، الجائزة الماسية للترفيه، وهي جائزة تمنح للمرة الأولى، تقديرا لدوره الاستثنائي والريادي في الإعلام، فيما كرم رئيس شركة روتانا سالم الهندي.

وفي جوائز المسابقات، حصل الجزء الثاني من مسلسل «صالون زهرة» على جائزة أفضل عمل درامي، بينما فاز إبراهيم الحجاج بجائزة الممثل المفضل عن دوره في مسلسل «منهو ولدنا»، وهي الجائزة التي حصدتها من الفنانات نادين نجيم عن دورها في «صالون زهرة»، وحصد أحمد عز جائزة التمثيل بالسينما عن دوره في فيلم «كيرة والجن»، الذي حصل مخرجه مروان حامد على جائزة الإخراج، ونالت بطلته هند صبري جائزة التمثيل بالسينما.

وفاز أحمد الشقيري بجائزة المؤثر الأفضل، والتي نالتها أيضا عبير الصغير، بينما حصل عبدالمجيد عبدالله على جائزة الفنان المفضل بالغناء، وهي الجائزة التي نالتها من الفنانات أنغام، بينما حصدت أصالة بأغنيتها «شكراً» جائزة الأغنية المفضلة.