أعلنت بلدية الكويت تولّي المهندس عبدالرحمن العصفور منصب الأمين العام لمنظمة المدن العربية، خلفا للمهندس أحمد الصبيح، وذلك بعد موافقة ممثلي المدن العربية المشاركة بالاجتماع الطارئ غير العادي للمنظمة الذي عقد في الكويت اليوم .

وبارك المدير العام لبلدية الكويت، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس الاجتماع، المهندس أحمد المنفوحي، في كلمة بافتتاح الاجتماع، للمهندس العصفور، متقدما بجزيل الشكر للصبيح على ما قدّمه من إسهامات حقيقية ظهر أثرها بمختلف المستويات.

Ad

وقال المنفوحي إن بلدية الكويت لم تألُ جهدا في دعم منظمة المدن العربية والمؤسسات التابعة لها، لتمكينها من السعى نحو أهدافها وتعزيز التعاون بين أعضائها.

وأوضح أن المنظمة عملت على توفير أسباب الازدهار والنماء في شتى المجالات المرتبطة بتنمية المدن العربية، مؤكدا استمرارها في السعي لتحقيق أهدافها التنموية والاستراتيجية للمدن الأعضاء.

فخر واعتزاز

بدوره، قال العصفور إن الكويت التي تحتضن مقر منظمة المدن العربية منذ تأسيسها عام 1967 لطالما تفتخر وتعتز بمساهمتها بهذه المنظمة، وتسعى دائما إلى تذليل الصعوبات والعقبات لتتمكن من أداء دورها المنشود.

وأشار إلى أنه لن يدّخر جهدا نحو العمل على تحقيق أهداف المنظمة ومواجهة التحديات التي تواجهها مدننا، لافتا إلى أن الأولويات ستكون التركيز على تعزيز برنامج مشاركة وتوحيد الجهود والعمل بين المدن الأعضاء والمنظمات التابعة.

من جانبه، قال الصبيح إنه منذ أن حمّلني المجلس الأمانة عاهدت أن أبذل قصارى الجهد لخدمة المنظمة بشتى المستويات الإدارية والاقتصادية والثقافية والعلمية، مشيرا إلى أنه آن الوقت لتجديد الطاقات والدماء لتحقق المنظمة أهدافها.