أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة، الوكيلة المساعدة لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالإنابة، د. بثينة المضف، وجود تنسيق بين الوزارة والجمعية الصيدلية لتحديث قانون تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية بهدف الارتقاء بالمهنة وتمكين الصيدلي الكويتي.

وأشادت المضف، في كلمة لها على هامش حفل التكريم الذي نظّمته جمعية الصيدلية للمشاركين في المؤتمرات العلمية، بالصيادلة المشاركين في المؤتمرات العلمية، والتي تعتبر إسهامات وتميّزا في العلوم الصيدلانية بكل مجالاتها، لافتة الى التطلع الى المزيد من الرقي والتميز بالخدمات الصيدلانية، وترجمة هذه المشاركات الى التطبيق العملي لمزيد من فرص التحسين والتطوير للخدمات المقدمة.

Ad

بدوره، أكد رئيس الجمعية الصيدلية، الصيدلاني عبدالله العنزي، أن مشاركات الصيادلة في المؤتمرات العلمية تدعو إلى الفخر والاعتزاز لما قدموه من أبحاث علمية متميزة ومحاضرات في مجال تخصصهم الصيدلاني لدعم المسيرة لتطوير مهنة الصيدلة.

من جهته، قال الأمين العام للجمعية الصيدلية، د. علي هادي، إن الجمعية شاركت في مؤتمر سيفا بالسعودية من 3 الى 5 الجاري، حيث تناول المؤتمر دور الصيدلة في التنوع الاقتصادي ونقل التقنيات العلمية وتطور الأبحاث المخبرية في قطاع الصيدلة، مشيرا إلى أن المؤتمر شهد 9 جلسات علمية بأكثر من 90 متحدثا و10 ورش عمل، كما نظم مسابقات في المهارات الإكلينيكية لطلبة كليات الصيدلة.

وأشار الى أن صيادلة الكويت شاركوا بأوراق بحثية في هذا المؤتمر، كما شارك فريق من طلبة كلية الصيدلة بجامعة الكويت، ونال أحد المراكز العشرة الأولى من أصل 29 جامعة عربية مشاركة.

وأضاف أن الجمعية الصيدلية شاركت أيضا في فعاليات الدورة ال 28 من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات 2023).