احتفل بنك الكويت الوطني بتخريج الدفعة السابعة من المتدربين المشاركين في البرنامج الخاص بتطوير القيادات المصرفية الشابة، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال IE Business School، Madrid.

وحضر حفل الختام نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» عصام الصقر، ونائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» شيخة البحر، والرئيس التنفيذي ل «الوطني- الكويت» صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي ل «الوطني - الكويت» سليمان المرزوق، والمدير العام للموارد البشرية للمجموعة، عماد العبلاني، وقيادات تنفيذية أخرى في البنك، وممثلون من كلية إدارة الأعمال في مدريد.

Ad

واستمرت هذه النسخة من البرنامج على مدار 6 أشهر وشملت موظفي الفروع الخارجية للبنك، وتناولت العديد من الموضوعات، وتشمل أهم الأطر التي يتناولها البرنامج ابتكار أساليب جديدة وغير تقليدية في التفكير للقيادات الشابة، إضافة إلى تعلم المهارات الأساسية للقيادة، وبناء ثقافة التميز، وإدارة التغيير والابتكار، وقياس وإدارة الأداء، إلى جانب علم الإدارة والاتصال الفعال وفرق الأداء الرفيع ومهارات التقييم الذاتي وكذلك التفكير التصميمي والإبداع والقيادة الإيجابية.

وقدمت 5 فرق منافسة مشاريعها لأحدث الحلول والابتكارات المصرفية، وتم اختيار الفريق الفائز من لجنة التحكيم التي تتشكل من الإدارة التنفيذية وممثلي كلية إدارة الأعمالIE Business School، Madrid وسيتم تطبيق المشروع الفائز بعد اجتياز المعايير والشروط التي يضعها البنك.

وبهذه المناسبة، قال العبلاني: «يتواصل هذا البرنامج الفريد، الذي يهدف إلى إعداد جيل مصرفي واعد من القيادات الشابة قادرة على استكمال مسيرة البنك الناجحة، كما يعكس رؤية البنك في وضع التنمية المستدامة للكوادر البشرية في مقدمة أولوياته».

وأضاف أن «الوطني يولي أهمية كبرى للارتقاء بقدرات موظفيه ويسخر كل الإمكانيات للمساهمة في تطورهم المهني عبر توفير برامج التدريب والتطوير بالتعاون مع أعرق المؤسسات التعليمية حول العالم وذلك من أجل مواكبة أبرز التغييرات التي تشهدها الصناعة المصرفية».

وأكد أن «الوطني» لديه قناعة راسخة بأن الاستثمار في رأس المال البشري يضمن استمرار نمو أعمال البنك في المستقبل على جميع الصعد، لذلك فإن مبادرات التعلم والتدريب وصقل مهارات الشباب تتبوأ مكانة مهمة في صميم خطط البنك الاستراتيجية.

ويتمتع البنك الوطني بثقافة بيئة عمل فريدة ويسخر كل الإمكانات للمساهمة في تطوير موظفيه ويسعى دائماً لتحفيز الطاقات الإبداعية داخل موظفيه، وهو ما ينعكس إيجاباً على أدائهم، ويضع البنك في مكانة رائدة على المستويين المحلي والإقليمي.

يذكر أن كلية إدارة الأعمال IE Business School، Madrid التي أسست عام 1973 تعد واحدة من أكبر كليات إدارة الأعمال في العالم، حيث تحل بشكل دائم في قمة التصنيف العالمي المعترف به من المجلات والصحف العالمية، فوربس وذي إيكونوميست وفايننشال تايمز وبلومبرغ.