برشلونة يهزم خيتافي ويعزز صدارته لليغا

نشر في 23-01-2023
آخر تحديث 23-01-2023 | 19:30
بيدري نجم برشلونة يسجل هدفه
بيدري نجم برشلونة يسجل هدفه

حقق برشلونة الأهم وعزز صدارته بفوزه الصعب على ضيفه خيتافي 1 - صفر، أمس الأحد، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما استعاد غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب توازنه بفوز ثمين على مضيفه أتلتيك بلباو 2 - صفر.

في المباراة الأولى على ملعب «سبوتيفاي كامب نو»، ضغط برشلونة بقوة في بداية المباراة، ونجح في ترجمة سيطرته إلى هدف رائع عبر بيدري (35)، لكن مستواه تراجع في الشوط الثاني، ولم يشكل أي خطورة كبيرة على مرمى الضيوف.

وعزز برشلونة، المنتشي بتتويجه بلقب كأس السوبر المحلية على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد 3-1 في المباراة النهائية بالرياض، موقعه في الصدارة برصيد 44 نقطة بفارق 3 نقاط أمام النادي الملكي.

ونجح بيدري في افتتاح التسجيل عندما استغل تمريرة عرضية رائعة للبرازيلي رافينيا تابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (35)، وهو الهدف الرابع لبيدري في الدوري هذا الموسم.

ريال مدريد يستعيد التوازن

وفي الثانية على ملعب «ماميس» في بلباو، استعاد ريال مدريد توازنه بعد خسارته أمام فياريال في المرحلة الماضية، وحقق فوزا ثمينا على مضيفه أتلتيك 2 - صفر.

وهو الفوز السادس تواليا في الدوري لريال مدريد على أتلتيك بلباو الذي فشل للمباراة الخامسة عشرة تواليا في الانتصار على النادي الملكي في الليغا (4 تعادلات و11 هزيمة).

ونجح الريال في افتتاح التسجيل عندما استغل بنزيمة كرة رأسية لماركو أسنسيو اثر تمريرة عرضية من الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، فسددها «على الطاير» بيسراه في شباك أوناي سيمون من مسافة قريبة وظهره إلى المرمى (24).

ووجه البديل الألماني طوني كروس الضربة القاضية لأصحاب الأرض، عندما تلقى كرة من البديل الآخر البرازيلي رودريغو، فسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة على يسار سيمون (90).

back to top