بدأ يوفنتوس رحلة تعويض عقوبة حسم 15 نقطة من رصيده بتعادل على أرضه مع أتالانتا 3-3 الأحد، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وخاض يوفنتوس اللقاء بعد يومين من قرار هذه العقوبة لاتهامه بتزوير البيانات المالية الخاصة بانتقال بعض اللاعبين.

Ad

ووجد فريق أليغري نفسه متخلفاً منذ الدقيقة الخامسة بهدف للنيجيري أديمولا لوكمان الذي وصلت إليه الكرة من العاجي جيريمي بوغا، فسددها قوية أخطأ الحارس التشيكي تشيزني في صدها.

لكن الأرجنتيني أنخل دي ماريا أعاد الفريق إلى اللقاء بإدراكه التعادل من ركلة جزاء انتزعها نيكولو فاجيولي من البرازيلي أندرسون، واحتسبت بعد تدخل حكم الفيديو المساعد «في أيه آر» (25).

واكتملت عودة يوفنتوس بتسجيله هدف التقدم عبر البولندي أركاديوش ميليك (34).

وسجل أتالانتا هدف التعادل بعد أقل من دقيقة على بداية الشوط الثاني عبر الدنماركي يواكيم مايلي بعد تمريرة من لوكمان (46)، الذي صعق أصحاب الأرض بهدفه الشخصي الثاني عندما ارتقى وحوّل الكرة برأسه في الشباك بعد عرضية من بوغا (53). ورد يوفنتوس بالتعادل عبر البرازيلي دانيلو (65).

روما يفوز من دون زانيولو

واصل روما نتائجه الجيدة بفوزه على مضيفه سبيتسيا 2 - صفر، فدخل بقوة صراع المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لاسيما بعد معاقبة يوفنتوس.

وحافظ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة توالياً، محققاً انتصاره الحادي عشر للموسم بفضل هدفي ستيفان الشعراوي (45) والإنكليزي تامي ابراهام (49).

ورفع نادي العاصمة الذي تعود خسارته الأخيرة الى السادس من نوفمبر في الديربي امام لاتسيو (صفر- 1)، رصيده الى 37 نقطة بفارق نقطة عن ميلان حامل اللقب الثاني الذي يختتم المرحلة اليوم في ضيافة لاتسيو.