إمبولي يحرم إنتر المنقوص من المركز الثاني

نشر في 24-01-2023
آخر تحديث 24-01-2023 | 19:56
جانب من مباراة إنتر ميلان وإمبولي
جانب من مباراة إنتر ميلان وإمبولي
أضاع نادي إنتر فرصة القفز إلى المركز الثاني في جدول الترتيب ولو مؤقتاً على حساب جاره ميلان، بخسارته منقوصاً على أرضه أمام إمبولي صفر-1 الاثنين في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي في كرة القدم.

أحرز توماسو بالدانتسي هدفاً في الشوط الثاني ليمنح إمبولي الفوز 1 - صفر على مضيفه إنتر ميلان في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ويضع حداً لسجل منافسه الخالي من الهزيمة في سبع مباريات بجميع المسابقات أمس .

وقفز إمبولي، الذي لم ينتصر على إنتر منذ أبريل 2006، إلى المركز التاسع برصيد 25 نقطة من 19 مباراة، بينما بقي إنتر في المركز الثالث وله 37 نقطة.

وأبلغ باولو زانيتي مدرب إمبولي خدمة «دازون» للبث: «لعبنا جيداً في أول نصف ساعة وبشجاعة وبدون خوف، الفوز في سان سيرو حلم، ولاعبو فريقي نجحوا في جعله حقيقة».

وأكمل إنتر، الذي فاز 3 - صفر على غريمه ميلان ليحرز كأس السوبر الإيطالية يوم الأربعاء الماضي، المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد القائد ميلان سكرينيار قبل خمس دقائق من الاستراحة لحصوله على الإنذار الثاني.

وكاد نيكولو كامبياجي أن يمنح إمبولي تقدماً مبكراً باستاد سان سيرو لكن الحارس أندريه أونانا أنقذ الموقف.

وأهدر الفريق الضيف فرصة أخرى بتسديدة فرانشيسكو كابوتو التي مرت بجوار المرمى.

وسدد فيدريكو ديماركو لاعب إنتر كرة أبعدها الحاري جوجليلمو فيكاريو، فيما مرت محاولة لاوتارو مارتينيز من مدى قريب فوق العارضة بقليل.

إمبولي يواصل الضغط

وواصل إمبولي تهديد مرمى إنتر بعد الاستراحة إلى أن نجح بالدانتسي البالغ عمره 19 عاماً في هز الشباك في الدقيقة 66 بتسديدة منخفضة في مرمى أونانا.

وبعد ذلك بتسع دقائق أضاع إيدن جيكو مهاجم إنتر فرصة إدراك التعادل عندما سدد كرة مباشرة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار المرمى. وردت العارضة ضربة رأس من ستيفان دي فري مدافع إنتر.

وألقى إنزاغي باللوم في الهزيمة على النقص العددي، ونفى أن تكون الاحتفالات بكأس السوبر السبب.

وأضاف «النقص العددي (أضرنا) كثيرا، (ربما) لو لعبنا 11 لاعبا لتغيرت الأمور.

«الاحتفالات المبالغ فيها بكأس السوبر؟ في الحقيقة الوضع كان صارما لأن بمجرد عودتنا (من السعودية) تدربنا على الفور».

وفي مباراة أخرى أمس أيضاً، تعادل بولونيا مع ضيفه كريمونيزي متذيل الترتيب 1-1.

وتقدّم الضيوف من ركلة جزاء أحرزها النيجيري ديفيد أوكيريكي (50)، غير أن كريمونيزي حُرم من فوزه الأول هذا الموسم عندما سجل الروماني فلاد شيريتشيس هدفاً في مرماه بالخطأ (55).

back to top