المشاركون بمؤتمر الجراحين زاروا «القانون الكويتية»

• جالوا على قاعات الكلية ومحكمتها الصورية... واطلعوا على نظام التسجيل

نشر في 25-01-2023
آخر تحديث 25-01-2023 | 17:43
المقاطع متوسطاً وفد الأطباء الزائر بالمحكمة الصورية في الكلية
المقاطع متوسطاً وفد الأطباء الزائر بالمحكمة الصورية في الكلية
اعلنت كلية القانون الكويتية العالمية «KILAW» أن وفداً من الأساتذة الأطباء المشاركين في المؤتمر العالمي الثامن عشر للجراحين برئاسة الطبيب الجراح الكويتي موسى خورشيد الذي نظمته وزارة الصحة، زار الكلية، أمس.

وذكرت «KILAW»، في بيان صحافي اليوم، أن الوفد الطبي الزائر جال في مختلف أرجاء الكلية، وشملت جولته الأقسام العلمية، والقاعات الدراسية، وقاعة المحكمة الصورية، والمكتبة، كما اطلع على نظام التسجيل والتقويم، وتعرّف التقنيات الحديثة المستثمرة فيهما، ووسائل التواصل بين الجهات الإدارية المعنيّة ومدرس المقرر من ناحية والطالب من ناحية أخرى، وإدخال التعليم الرقمي عنصراً أساسياً في طرائق التدريس.

وافادت الكلية بأن الوفد اطلع على مرافق الكلية والمباني الجديدة، وما ضمته من مرافق متطورة، لا سيما المسرح، والملاعب الرياضية، وصالات التربية البدنية، وحمام السباحة الخاص بالطلاب والطالبات.



وبينت أن الوفد استمع لشرح موجز عن الدور المجتمعي الذي تنهض به الكلية، والمجلة العلمية المحكّمة التي تصدرها، والاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتوأمة بين الكلية ونظيراتها في كثير من الدول، والمؤتمرات العالمية المتخصصة التي تنظمها؛ مواكبة للمستجدات المعاصرة في مجال الحقوق والقانون، وخططها المستقبلية في هذا المجال؛ بما يساهم في تبادل الخبرات والتجارب والارتقاء بمستوى المخرجات الأكاديمية.

البيئة التعليمية

ومن جانبه، أبدى الوفد الطبي إعجابه بالكلية وبالبيئة التعليمية والأكاديمية التي تهيئها لأبنائها الطلبة، مشيراً إلى أن ما اطلع عليه يضاهي الكليات النظيرة في الدول المتقدمة، بل يفوقها في كثير من الجوانب، معربين عن شكرهم لرئيس الكلية د. محمد المقاطع على الحفاوة وحسن الاستقبال الذي حظي به الوفد وإتاحة الفرصة أمامه لهذه الزيارة.

وأشار الوفد إلى أن إدراج كلية القانون الكويتية العالمية ضمن برنامج الزيارات الميدانية للأساتذة الأطباء المشاركين في المؤتمر العالمي للجراحين جاء للسمعة الأكاديمية والعلمية المتميزة التي تحظى بها الكلية على المستويين الإقليمي والدولي.

وضم الوفد كلاً من الأساتذة الأطباء الجراحين: أسماء الراشد، ووضاح الرفاعي، وستيفن ستيان، وسكوت شيكورا، وناتان زيوندل، وميشيل روسلن، ومارينا كورين، وهاني القاضي، وكازيونوري كساما، وأشرف حداد، وستيفن ويكسنر، وألبرتو فيريرس.

back to top